بروتوكول تعاون بين المجلس العالمي للتسامح والسلام والمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية

0

بروتوكول تعاون بين المجلس العالمي للتسامح والسلام والمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية

متابعة – علاء حمدي

وقع معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام و اللواء طارق نصير رئيس المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، بروتوكول تعاون بين المجلس العالمي للتسامح والسلام والمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية.

جاء ذلك عقب الندوة التي عقدها المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بعنوان ” المنتدى العربي الصيني.. عشرون عاما من التعاون”، بحضور اللواء طارق نصير رئيس المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، وتشانغ تشاويانغ الوزير المفوض بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة ، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، وأحمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والسفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة، وأدارت الندوة الدكتورة رانيا أبو الخير الأمين العام للمنتدى العالمى للدراسات المستقبلية.
وينص بروتوكول التعاون على قيام الطرفين بالعمل على توحيد وتطوير هيكل تعاونهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل على تحقيق الأهداف المشتركة بينهما.

ويهدف البروتوكول إلى تنظيم فرص التعاون المشترك بين الطرفين، وذلك من خلال عديد آليات العمل، منها، إجراء البحوث والدراسات في القضايا ذات الاهتمام المشترك (سياسية – اقتصادية –ثقافية- إعلامية- قانونية، وتنظيم الفعاليات المشتركة (ندوات – مؤتمرات – حلقات نقاشية) دولية وإقليمية بشأن القضايا محل الاهتمام، وتنظيم الدورات التدريبية الهادفة إلى تنمية قدرات الشباب والباحثين والاستفادة من الخبرات العلمية المشتركة، وطباعة ونشر الإصدارات المشتركة، وتنظيم برامج للتبادل الثقافي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.