النيل للإعلام بزفتى يجري زيارة ميدانية لمصنع السماح للمخللات بقرية كفر الجنيدى

النيل للإعلام بزفتى يجري زيارة ميدانية لمصنع السماح للمخللات بقرية كفر الجنيدى

0

النيل للإعلام بزفتى يجري زيارة ميدانية لمصنع السماح للمخللات بقرية كفر الجنيدى

 

قام مركز النيل للإعلام بزفتى بتنفيذ ندوة إعلامية وزيارة ميدانية لمصنع السماح للمخللات بقرية كفر الجنيدى انطلاقا من حملة دعم الصناعات المحلية والتى تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار ” مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا

 

فقد عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية وزيارة ميدانية بمصنع السماح للمخللات بقرية كفر الجنيدى مركز زفتى بعنوان ” نحو قرية منتجة ” صناعة المخللات ودعم المشروعات الصغيرة ” بحضور عمال المصنع.

 

تحدث فى اللقاء الأستاذ صبرى عبدالسلام بمكتب مشروعك بمجلس مدينة زفتى متحدثا فى البداية عن مفهوم المشروعات الصغيرة على أنها مشاريع تجارية صغيرة يمتلكها ويديرها فرد أو مجموعة صغيرة من الأفراد.

 

وأضاف أن المشروعات الصغيرة هى كل منشأة أو شركة فردية تزاول أي نشاط اقتصادي قائم على الخدمة أو الإنتاج أو التجارة، ويشترط ألا يقل رأس ماله المدفوع عن 50 ألف جنيه، ولا يتعدى الحد الأقصى مليون جنيه، بجانب ألا يزيد عدد الموظفين أو العاملين به عن 50 عاملاً.

أما المشاريع متناهية الصغر فيمكن تعريفها بأنها كل منشأة أو شركة فردية تزاول أي نشاط اقتصادي قائم على التجارة أو الخدمة أو الإنتاج، ويكون وقتها رأس مالها المدفوع أقل من 50 ألف جنيه.

 

وأكد فى تصريحه أن “مشروعك” هو برنامج قومى تبنته الدولة لإحداث تنمية بشرية ومجتمعية ومحلية فى المجتمع.

وأشار في حديثه إلى أنه حرصًا من الدولة على النهوض بمستوى معيشة الفرد والأسرة والمجتمع بأسره وتحقيق حياة أفضل للجميع تم عمل بروتوكول بين وزارة التنمية المحلية والبنك المركزى المصرى، على أن تقوم البنوك المصرية، ممثلة فى “البنك الأهلى- بنك مصر- بنك مصر الإسلامى- البنك الزراعى- بنك القاهرة”، بدورها فى إحداث التنمية المجتمعية والبشرية وذلك عن طريق مد يد العون والمساعدة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة لتطوير وتحديث هذه المشروعات.

 

واستطرد فى حديثه أن هذه البنوك تُعطى قروضًا قصيرة الأجل من سنة إلى ثلاث سنوات أو طويلة الأجل لمدة خمس سنوات وبأسعار فائدة مناسبة وبدون مصاريف إدارية ولجميع أنواع المشروعات الزراعية والتجارية والخدمية والصناعية.

 

وفى نهاية اللقاء أعلن الأستاذ صبرى عبدالسلام عن الأوراق المطلوبة لأى قرض وهى: عقد إيجار مثبت التاريخ أو عقد ملكية وصحة توقيع، وصورة بطاقة صاحب المشروع، وصورة بطاقة الضامن سارية، ووصل مرافق حديث، وشهادة الجيش للرجال أقل من 35 سنة، بالنسبة للقروض من 1000 إلى 50 ألفًا (قروض صغيرة)

 

أدار اللقاء هبة يمانى تحت إشراف الأستاذ عبد الله الحصرى مدير المركز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.