وزارة الشباب والرياضة تسلط الضوء علي ريادة الأعمال والحقوق القانونية بملتقى “ريحانة”

0

وزارة الشباب والرياضة تسلط الضوء علي ريادة الأعمال والحقوق القانونية بملتقى “ريحانة”

 

متابعة – علاء حمدي 

 

ناقشت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء – الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، موضوعات ريادة الأعمال، والحقوق القانونية ضمن الملتقى القيادي لتمكين الفتيات تحت شعار “ريحانة”، الذي ينفذ تحت رعاية السيدة الفاضلة قرينة رئيس الجمهورية، لتمكين الفتيات وزيادة الوعي. 

 

وضح كل من المهندسة أسماء معاذ مدير برنامج تعزيز البحث العلمي والابتكار في مؤسسة مصر الخير، والمهندسة هدير شلبي مؤسسة شركة “فرزيانا” منصة إلكترونية لبيع وشراء المنتجات المصنوعة يدويًا.

 

التعريف بمفهوم ريادة الاعمال ونموذج العمل التجاري، ووضحت الفرق بين ريادة الأعمال ورجل الأعمال، مضيفة على ذلك أهمية الوقت في حياة رائد الأعمال، وتم تنفيذ ورشة عمل لابتكار مشروع صغير تطبيقا لنموذج العمل التجاري لكل مجموعة.

 

وقدم المستشار معتز الهلالي رئيس اللجنة العلمية والثقافية – النيابة الإدارية، محاضرة عن الحقوق القانونية، ومفهوم الوعي القانوني وأهميته ومواجهة الإبتزاز الإلكتروني والتعريف بعقوبات جريمة الإبتزاز، ووضح مفهوم القانون وعلاقته بمجالات الحياة.

 

وناقش أهمية التوعية القانونية وأثرها الإيجابي علي الفتيات، وأثر الثقافة القانونية علي حماية الأفراد في المجتمع، وتم طرح أمثلة توضح هذه الجرائم، وأختتم بأضرار إدمان الانترنت والتواصل الاجتماعي، وطرق انتهاك القانون عبر وسائل التواصل الاجتماعي في التقنيات الحديثة. 

 

الجدير بالذكر، وتستمر فعاليات الملتقي حتى 16 فبراير الجاري، بمشاركة 200 فتاة من 27 محافظة، للمرحلة العمرية من 13 : 18 سنة، فى ضوء الحرص على تطوير مهاراتهن وقدراتهن، وتشجيعهن علي المشاركة المجتمعية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.