مسابقة أفضل مدونة عالم لشهر رمضان لعام 2024، بقلم: أ.د. خالد عبدالقادر منصور التومي،

0

مسابقة أفضل مدونة عالم لشهر رمضان لعام 2024،

بقلم: أ.د. خالد عبدالقادر منصور التومي،

 

يسر قسم النشر العلمي الإلكتروني لمنصة “أُريد” للعُلماء والخُبراء والباحثين الناطقين بالعربية أن يُعلن عن نتيجة أفضل مدونة عالم لشهر رمضان 1445هـ، وتُهنئ جميع الفائزين، إذ كان ترتيب الفائزين في هذه المسابقة على النحو التالي سرده تباعًا:

الترتيب الأول: د. أوان عبدالله محمود الفيضي.

الترتيب الثاني: أ.د. خالد عبدالقادر منصور التومي.

الترتيب الثالث: د. ميادة نجيب المقطري.

كما ندعو جميع الباحثين المنتسبين بالمنصة للكتابة في صفحاتهم بمدونة عالم لنشر العلم النافع، كما أن المسابقة مستمرة أيضًا لشهر أبريل 2024، وسيتم الإعلان عن الفائزين الجُدد في نهاية هذا الشهر بإذن الله تعالى.

 

.. منصة “أُريد” ..
هي مؤسسة مجانية علمية؛ غير ربحية، والتي تُعد بدورها أول منصة عربية متخصصة ومختصة بــ العلماء والباحثين العرب في الوطن العربي، وأيضًا في أنها أول مبادرة عربية فريدة من نوعها غرضها أن تخدم مجال البحث العلمي، حيث افتتحت رسميًا في أعرق جامعة حكومية بــدولة ماليزيا .. جامعة ملايا .. يوم الإثنين، الموافق 25 أبريل 2016.

 

حيث أن هذه المنصة كــ فكرة، كانت قد نشأت لتحاكي الكمال في تلبية متطلبات العالم والباحث العربي، ليكون بها “المنصة” وتكون به “الباحث” في مصاف المنصات العلمية العالمية، بيد أنها منصة علمية متعددة المجالات، وقد تم إنشاؤها من قِبل عدد من الباحثين والخبراء المهتمين بشؤون تطوير قدرات وطاقات وإمكانات البحث العلمي، وتوسيع الفرص؛ بغرض استثمار مميزاته في الوطن العربي.

 

وهي تعمل اليوم “منصة أُريد” على جمع كافة الباحثين بــ تجمع علمي يضم آلاف المختصين في شتى المجالات، بطريقة يسهُل عبرها على الجميع معرفة تخصصات ومهارات بعضهم البعض، ليتسنى لهم وللزائرين مناقشة الأعمال والرؤى المشتركة في وقت واحد، وذلك فيما يتعلق بأهدافهم البحثية كـ المنشورات العلمية، والمنح، وبراءات الاختراع، بالإضافة إلى كل ما يتصل بالعلم وأهله الكرام.

 

كما أنها مجلس علمي مجاني الاشتراك والمشاركة، والذي يمكن للعالم أو الباحث أو الدارس التسجيل فيها بسهولة ويُسر، وعندها يمكن للمشترك الكريم الحصول على رقم مُعرّف خاص به، حيث يتم إسناد رقم مُعرّف لكل باحث، يتفرد ويتميز به، مع عمل نظام تصنيف لكل باحث ومؤسسة أكاديمية على غرار التصنيفات المعتمدة عالميًا.

 

وبهذا العمل يمكن للعالم أو الباحث أو الدارس أن يجمع كافة أعماله وجهوده العلمية مع سيرته الذاتية في مكان واحد، ويكتفي بتقديم رقم معرفه الخاص الموثق لدى المنصة، بيد أن هذا الرقم يُعتبر بمثابة شيفرةً خاصةً بــ هوية الباحث العلمية، حتى يتسنى له وضعة في بطاقة التعريف الشخصية الخاصة به، وأيضًا أحقيته في الاستشهاد به عند الضرورة للتعريف بشخصيته وجهوده ومكانته العلمية، حيث أنه وبتوافر هذا الرقم “مُعرّف منصة أُريد” يُجيز للباحث سهولة التعرف عليه، وإيجاد ملفه الشخصي عن طريق محركات البحث داخل المنصة، وبهذا يستطيع منحه للمعنيين للتعرف على معلوماته وجهوده وأنشطته العلمية، كما ستتيح هذه الخدمة للباحث معالجة إشكالية ضياع وتشتت أعماله العلمية، فوجودها مدرجةً في المنصة تكون محمية ومتاحةً له في أي وقت، ومتى شاء الباحث ذلك.

 

رابط الدخول للمنصة بغرض التعرف عليها والتسجيل فيها:
https://arid.my/0003-6615

Leave A Reply

Your email address will not be published.