مركز إعلام حلوان يجري لقاء إعلامي بعنوان ( تحرير سيناء إرادة شعب ) 

0

مركز إعلام حلوان يجري لقاء إعلامي بعنوان ( تحرير سيناء إرادة شعب ) 

 

علاء حمدي 

 

في إطار الحملة الاعلامية لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات للاحتفال بذكرى عيد تحرير سيناء ال٤٢ بقيادة الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي، وتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

 « ستظل ذكرى تحرير سيناء رمزًا لعظمة مصر وشعبها وقوة إرادة جيشها الذي لم يقبل بديلاً عن تحرير الأرض، واستعادة عزة الوطن وكبريائه» .

نفذ مركز اعلام حلوان التابع للإدارة العامة لاعلام القاهرة بالتعاون مع مركز التنمية الشبابية بمدينة ١٥ مايو (وزارة الشباب والرياضة ) مساء اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٣ لقاء إعلامي بعنوان ( تحرير سيناء إرادة شعب ) باستضافة سيادة اللواء اركان حرب صلاح التهامى المحلل الاستراتيجى العسكري حيث بدأ اللقاء بالسلام الوطنى الجمهورى وتحية شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة فداء للوطن .

 ثم تحدث سيادته عن ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 ابريل من كل عام وهو اليوم الذي استردت فيه مصر ارض سيناء بعد انسحاب اخر جندي اسرائيلي منها وهو عيد قومي يحتفل الشعب المصري به حيث شهدت مصر معارك شرسه خلال حرب ١٩٧٣ كانت نتائجها بمثابه صدمه للمؤسسات العسكريه الاسرائيليه وانتصارا كاسحا للسياسة العسكرية المصرية حيث بذل جيش مصر وشعبها كل وسائل النضال والكفاح المسلح لتحرير ارضها منذ عام ١٩٦٧ ثم حرب اكتوبر المجيد ١٩٧٣ ثم مباحثات كامب ديفيد عام ١٩٧٨ التي ادت لتوقيع معاهده السلام المصريه الاسرائيليه عام ١٩٧٩ التي نصت على انسحاب اسرائيل بشكل كامل من شبه جزيره سيناء وعودة السيادهة المصريه على كامل ترابها المصري وتم رفع العلم المصري على مدينتي رفح وشرم الشيخ في ذلك اليوم .

وكان لاسترداد ارض سيناء نتائج مباشره على الصعيدين العالمي والمحلي حيث انقلبت المعايير العسكرية في العالم كله و استرد المقاتل المصري والعربي الثقه بنفسه وقيادته مؤكدا سيادته على أن لسيناء مكانه متميزه جغرافيا حيث تتمتع بكثير من الكنوز على ارضها .

واشار ايضا سيادته الى تنميه الانتماء الوطني وحب الوطن داخل الشباب المصري لذلك يجب علينا ان نعطيه ما عندنا من حب وانتماء فان اصعب ما يمر الانسان هو ان يكون مشردا بلا وطن ولا يشعر بالامان لذلك يجب ان يدافع ويقاتل من اجله وتقديم ارواحنا فداء لوطننا .

 

وخاطب سيادته الشباب بضرورة القراءه المستمره عن تاريخ وحضارة الوطن وكيف ضحى أجدادنا ليبقى الوطن محررا لنا اليوم وايضا التحدث مع الاشخاص الذين فقدوا اوطانهم وسؤالهم عن مدى الغربه التي يعيشون فيها ومدى اشتياقهم للوطن فسيشعر الفرد بالنعمة حتى يعيش بها وليحمد الخالق على ان وطنه بامان وسلام وبانه فيه وليس مغترب واشار ايضا الى قوه الجيش المصري واستعداده في اي وقت للدفاع عن الوطن ضد اي عدو .

وأشار سيادته على المشروعات التنموية القومية لسيناء .

وأكد سيادته على معركة الوعى التى تعيشها الامة المصرية حاليا ، لاتقل ضراوة عن المعارك العسكرية التى شهدتها سيناء مع العدو الاسرائيلى ، وانة يجب على الشباب المصرى ان يشكل خط الدفاع الاول فى هذة المعركة كما فعل ابائهم واجدادهم .

ادار اللقاء الاستاذه منى شحاته اخصائى إعلام بمركز إعلام حلوان وفى الختام وجهت الشكر للحضور وللتعاون المتميز مع مركز التنمية الشبابية بمدينة ١٥مايو متمثل فى مجلس إدارة ومدير المركز . تم تنفيذ اللقاء بإشراف الأستاذ محمد فتحى مدير مركز إعلام حلوان .

Leave A Reply

Your email address will not be published.