التضحية بالروح من أجل كرامة الوطن ” بإعلام زفتى

0

التضحية بالروح من أجل كرامة الوطن ” بإعلام زفتى

 

علاء حمدي 

 

    

عقد مركز اعلام زفتى التابع للهيئة العامة للاستعلامات وبتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة واشراف الدكتور أحمد يحيي وكيل أول الوزارة ـ رئيس قطاع الاعلام الداخلي ، ندوة إعلامية بقاعة كلية التربية النوعية بميت غمر تحت عنوان ” التضحية بالروح من أجل كرامة الوطن ” .

 

مصر لا تنسى أبطالها يوم الشهيد بطولات و تضحيات تحتفل مصر و القوات المسلحة في التاسع من مارس من كل عام بيوم الشهيد و الذي يوافق استشهاد بطل من أبطال مصر و قائد عظيم من قادتها وهو الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969 على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف

 

استهدفت الندوة الاحتفال والتعريف بالبطولات و التضحيات التي بذلها رجال مصر الاوفياء و ترسيخ قيم الولاء و الانتماء للوطن . و بدأت الندوة بالسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء ، ثم رحبت الدكتورة ايمان خضر المشرف العام على كلية التربية النوعية فرع ميت غمر و الاشارة الى الوضع العام المحيط بمصر و التحديات السياسية ووجودها وسط منطقة ملتهبة شديدة الانفجار . ثم تحدث فضيلة الدكتور محمد الامام مدير عام أوقاف ميت غمر مبياً فضل الشهيد و أنواع الشهداء و منزلة الشهيد عند الله .

 

ثم تحدث اللواء أركان حرب حمدي أحمد درويش بقيادة سلاح الدفاع الجوي سابقاً و سكرتير عام محافظ قنا سابقاً مبيناً أن الدولة و القوات المسلحة المصرية تحتفل كل عام بيوم الشهيد تخليداً لذكري استشهاد البطل عبد المنعم رياض الذي ضحى بروحه و حياته فداء لهذا الوطن و ذكر سيرته الذاتية مبيناً مجهوداته العسكرية منذ تخرجه من الكلية الحربية و حتى استشهاده و التى كانت تمهيداً و إعداداً لحرب الكرامة حرب السادس من أكتوبر المجيدة و تحقيق النصر .

 

ثم تكلم العميد اركان حرب ياسر شوقي ابو الريش سلاح الاستطلاع و الاستخبارات العسكرية مبيناً أن هذا اللقاء يأتي لنأخذ العبر و الدروس المستفادة من سيرة و تاريخ هذا البطل لأننا في حاجة للقدوات الصالحة و أن المناسبات القومية و الوطنية هي جزء من تاريخ مصر ولابد من ان يكون لنا قدوات و رموز نتعلم منهم من خلال النقاط المضيئة في حياتهم لتنير لنا الطريق و تتقدم البلاد. .

 

ثم تحدث الاستاذ احمد حجازي نائب رئيس مركز ومدينة ميت غمر قائلاً أن هذه الاحتفالات التي تتجدد في كل عام احتفاءاً بيوم الشهيد ترسخ في نفوسنا أسمى معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء جدير بالذكر أنه تم اختيار يوم 9 مارس من كل عام ليكون يومًا للشهيد والذى يتزامن مع ذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق عبدالمنعم رياض ويعكس تلاحم القائد مع جنوده في الصفوف الأمامية فالدولة المصرية لا تنسى من قدم الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها ونهضتها .

حضر الندوة لفيف من أعضاء هيئة التدريس بمختلف اقسام الكلية وحشد كبير من الطلبة والطالبات. 

 

اعد و ادار الندوة الأستاذ حازم محمد عبد الصمد أخصائي اعلام و الاستاذ محسن عبدالله أخصائي اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والأستاذ مصطفى حسين مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا و الدكتور احمد يحيي وكيل اول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.