” نحات روحاني ” إعداد دكتور / حسن سليمان

" نحات روحاني " إعداد دكتور / حسن سليمان

0

” نحات روحاني إعداد دكتور / حسن سليمان

 

معرض جديد للفنان العالمي المصري الأرمني ارمين أجوب
معرض فنون العالم، الواقع في حي ريفر أوكس،
بالولايات المتحدة الأمريكية ،تقدم بكل فخر معرضها بعنوان “تغنية” للفنان العالمي، المصري الأرمني ارمين أجوب . يمثل هذا المعرض أول ظهور لـ Agop في هيوستن، حيث يعمل المعرض الآن كممثل حصري لإعماله في الولايات المتحدة. أرمين أجوب هو فنان معاصر حائز على جوائز ومعروف لمنحوتاته ولوحاته المشحونة روحيًا، المستمدة من استكشافه للروحانيات القديمة.
يلخص عنوان “التغني” الجوهر الروحي لهذا المعرض. كل عمل فني هو التأمل التي تشغل الحواس، وتذكرنا بأن الفن يمكن أن يكون دعوة للسفر إلى الداخل والتواصل روحانيتنا الداخلية. يركز نهج Agop الزاهد على بساطة العناصر الأساسية مثل نقطة أو خط والإيمان بإمكانياتهم اللامحدودة. في سلسلة مانترا، تظهر اللوحات من رسم الفنان التأملي باستخدام سن قلم صغير (0.1 ملم).
تستكشف الممارسات من خلال هذه الأعمال، على عكس التغني التقليدي الذي يتضمن الصوت أو الكلمات الإمكانات اللانهائية من خلال تكرار أصغر نقطة.
يقول Agop إنه “يستكشف المادية من خلال الجرانيت واللامادية عبر الزمن”.
لم يتم تصميم منحوتات الجرانيت الأسود الموجودة في هذا المعرض لإثارة الإعجاب بمقياسها الخارجي أو
التعقيد، ولكن من خلال قدرتها على عكس تجربة الحياة الداخلية. لم يصنعوا ل الاحتفال بالأنا الفردية ولكن لإيقاظ اللاوعي الجماعي. فهي ليست كائنات ثابتة ولكنها كائنات ديناميكية تتمايل بأدنى لمسة.
تعد هذه الأعمال معًا مظاهر جسدية للممارسة الروحية، وللفعل الإبداعي نفسه يصبح ترنيمة تعويذة.
ولد أغوب في القاهرة لأبوين أرمينيين، حيث كان يواجه يوميًا ازدواجية الحياة التراث الروحي للثقافتين القديمتين. الحوار بين الاثنين خلق فيه إعادة التقييم المستمر للقيم، ومنظور فريد بين الشرق والغرب والقديم والجديد. أدى ذلك إلى استكشافه للممارسات التأملية القديمة وتكييفها مع الممارسة الشخصية في عمله.


درس أرمين أغوب في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان بالقاهرة. بعد ذلك تخرج في عام 1992، وحصل على منحة بحثية في نفس الجامعة. وعرض في جميع أنحاء مصر، وفي عام 1998 فاز بجائزة صالون الخريف للنحت. وفي عام 2000، كان الاعتراف الوطني له
توطدت عندما فاز بجائزة روما المرموقة وانتقل إلى إيطاليا. في عام 2010، فاز Agop بجائزة أمبرتو ماستروياني الدولية، وفي وقت لاحق في عام 2013، حصل على جائزة سولمونا، الوسام الرئاسي للجمهورية الإيطالية. أعماله هي جزء من المجموعة في متحف
الفن المصري الحديث في القاهرة، ومتحف النحت في الهواء الطلق في أسوان، وفنون كورال سبرينغز
متحف في فلوريدا، مؤسسة بارجيل للفنون، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، المتحف، متحف الحديث
الفن العربي في الدوحة، ومؤسسة بوغوصيان في بروكسل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.