وزارة الشباب والرياضة تختم فعاليات برنامج “قيمنا من تراثنا” بمحافظة مطروح

0

وزارة الشباب والرياضة تختم فعاليات برنامج “قيمنا من تراثنا” بمحافظة مطروح

 

متابعة – علاء حمدي 

 

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، تنفيذ فعاليات المبادرة القومية للتوعية الدينية والأخلاقية تحت شعار ” قيمنا من تراثنا” بمركز شباب مطروح بمحافظة مطروح، بمشاركة ٣٠٠ من النشء. 

 

و تضمنت فعاليات الختام تنفيذ ثلاث ورش حيث ناقش فى الورشة التفاعلية الأولى الدكتور ابراهيم محمد من علماء الأزهر الشريف القيم الأخلاقية الإسلامية ، حتمية الاخلاق للإنسان ، نماذج من القيم الخلقية مثل الاتحاد ونبذ الفرقة ، والتى شملت جميع مجالات الحياة ، الإيجابية وكيف نطبقها فى حياتنا ونبذ السلبية ، المناقشة مع النشء عن أساليب تغيير الأخلاق إلى الأفضل مثل القدوة ، الصحبة الصالحة ، وغيرها من الأساليب .

 

بينما تضمنت فعاليات الورشة الثانية والذي حاضر الدكتور عماد مهدى عضو اتحاد الأثريين توضيح معالم محافظة مطروح، وعرض نماذج من القيم الخلقية للحضارة المصرية القديمة ،الاخلاق فى العسكرية عند أجدادنا المصريين القدماء ، والتعرف على قيم الحضارة المصرية القديمة ، عرض لمحاور مثل الهوية والانتماء ، ونماذج لآثار مرسى مطروح ، وقيم فى صور ، واختراعات أجدادنا المصريين القدماء .

 

فى حين تضمنت فعاليات الورشة الثالثة تقديم عرض تربوى لمسرح العرائس وورش الحكى والذى يحمل في طياته العديد من القيم بصورة عملية للنشء ، وتقديم من خلاله بعضاً من القيم التى تتمشى مع النشء الصغار في السن وذلك تحت إشراف وتنفيذ رحمة محجوب عارضة مسرح العرائس.

 

والجدير بالذكر تهدف المبادرة إلي تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة ،التعرف على القيم الدينية الإسلامية وكيفية تطبيقها على أرض الواقع والتعرف على قيم الحضارة المصرية القديمة المصريين القدماء ، والرد على التساؤلات التي ترد فى أذهان النشء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.