جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

6 علامات تشير إلى أن طفلك يعاني من نقص في الفيتامينات

0 38

6 علامات تشير إلى أن طفلك يعاني من نقص في الفيتامينات


إعداد / نادية سعد الدين

في بعض الأحيان، قد يكون النظام الغذائي لطفلك لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة، مما قد يعرضهم للعديد من المشكلات الصحية الجسيمة.

وقد نشرت مجلة إيريس ماما الإسبانية تقريرًا تحدثت فيه عن العلامات التي تشير إلى أن طفلك يعاني من نقص في الفيتامينات، على الرغم من تناوله الوجبات اليومية بانتظام.

وتعرض التقرير إلى عدة علامات تشير إلى أن طعام الأطفال ينقصه العديد من الفيتامينات والمعادن

  • ضعف جهاز المناعة

إذا لاحظتي على طفلك أنه يمرض بسهولة ومن أقل الأمور، فإن ذلك يشير إلى أنه يعاني من نقص بعض الفيتامينات والمعادن في طعامه، وفي هذه اللحظة عليك تعديل نظامه الغذائي.

  • جلد شاحب

تعد التغيرات في لون جلد طفلك من أكثر الأعراض وضوحًا لنقص الفيتامينات والمعادن في غذاء الطفل، فإذا ظهرت مثل هذه العلامة فلابد من توفير الطعام الذي يحتوي على الحديد وفيتامين ب 12 الذي يظهر تلون الجلد خلو طعامه منهما.

  • تشقق الفم

يمكن أن يتجلى نقص الفيتامينات في ظهور تشققات في زوايا الشفاة للطفل، ويعتبر ذلك عرضًا شائعًا للجفاف، لذا يلزم إجراء تقييم غذائي كامل لتحديد سبب المشكلة، والذي يمكن أن يكون سببه نقص فيتامينات ب.

  • جروح لا تلتئم

عندما تلاحظين تأخرًا في التئام جروح طفلك، أو وجود كدمات متكررة في حالة حدوث إصابة للطفل أو اصطدامه بجسم صلب، هذه

علامات أيضا مهمة على

نقص فيتامينات محددة في نظامه الغذائي.

وعامةً، فإن القاعدة تقول إن أي تغيير كبير في مظهر الجلد له معنى، وغالبًا ما يرتبط بمشاكل غذائية يجب تصحيحها.

  • وخز في الأطراف

عند حدوث نقص في فيتامين ب، قد يحدث إحساس طفيف بالقرص في جميع أنحاء الجسم، وخاصة في الأطراف، والذي ينذر إلى نقص الفيتامينات، والتي يمكن الحصول عليها من مجموعات فيتامين ب.

  • نقص الفيتامينات عند
    الأطفال لمشكلات صحية كبيرة

لا تقتصر ما يتعرض له الطفل كما سبق عند نقص الفيتامينات والمعادن في طعامه، ولكن رجح التقرير أن هذه المشكلات يمكن أن تتفاقم بشكل أكبر مثل فقر الدم أو بعض الاضطرابات العصبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.