جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

نيفين حمدي تؤكد أن صندوق مصر السيادي يقرر إطلاق فرعي للطاقة المتجددة

0 9

نيفين حمدي تؤكد أن صندوق مصر السيادي يقرر إطلاق فرعي للطاقة المتجددة

كتب – علاء حمدي

أكدت نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس أن صندوق مصر السيادي يقرر إطلاق فرعي للطاقة المتجددة خلال هذا العام مشيرة إلي اعتزام الحكومة التخطيط لضم أصول كل من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وهيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء إلى الصندوق الفرعي، الذي سيستثمر في مشاريع صديقة للمناخ.

كما أكدت عضو لجنة الشئون الإفريقية أن مجلس النواب أقر الأسبوع الماضي تعديلات تشريعية تقضي بإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء، وأيلولة أصولها إلى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، لعدم وجود مشروعات كهرومائية كبيرة وجديدة ذات جدوى اقتصادية يمكن تنفيذها في البلاد. ولا تزال هذه التعديلات، التي اقترحها مجلس الوزراء قبل عامين، في انتظار التصديق عليها من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت البرلمانيه ” نيفين ” أن صندوق السيادي مصر يخطط أيضا لزيادة استثماراته الصديقة للمناخ خلال هذا العام. ويدعم الصندوق حاليا العديد من مشاريع البنية التحتية البارزة، بما في ذلك الخطة التي أعلن عنها بقيمة 2.5 مليار دولار لإنشاء 17 محطة جديدة لتحلية المياه وأول منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر. ويدرس الصندوق أيضا إصدار سندات خضراء قريبا، وإن إصدار السندات المرتبطة بالمناخ قد يجري بالتعاون مع “بعض الشركاء”، دون أن يحدد هوية الشركاء المحتملين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.