مكتبة القاهره الكبرى تناقش الهجرة غير الشرعية من الأخطار التى تواجه العديد من الدول

0

مكتبة القاهره الكبرى تناقش الهجرة غير الشرعية من الأخطار التى تواجه العديد من الدول

 

متابعة علاء حمدي 

 

تؤكد مكتبة القاهرة الكبرى أن الهجرة غير الشرعية من الأخطار التى تواجه العديد من الدول فى الوقت الراهن ، ويوضع لها العديد من الخطط لمواجهتها ، وبناءً على دور وزارة الثقافة فى ضرورة نشر الوعى

 

 نظمت مكتبة القاهرة الكبرى برعاية كل من معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي وإشراف يحيى رياض يوسف مدير عام المكتبة بالتعاون مع جمعية الجائزة للبحث العلمي والعلوم الإنسانية ندوة ثقافية مساء السبت 20 يوليو 2024م بعنوان:

الهجرة غير الشرعية

تحدث فى اللقاء كل من الدكتورة/ عبير سعد والدكتورة/ آمال المصري والدكتور/ مصطفى كامل والدكتور/ سامح أبوالنيل والأستاذة/ مروة عبدالمنعم وأدار اللقاء المستشار/ مصطفى عبدالله .

بدأ اللقاء بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وقراءة آيات من القرآن الكريم ، ثم رحب الأستاذ يحيى رياض يوسف مدير المكتبة بالخاضرين وقدم عظيم الشكر للقائمين على تنظيم الفعالية .

وتناول اللقاء أضرار ومخاطر موجات الهجرة غير الشرعية على اقتصاديات الدول المهاجر منها والدول المهاجر إليها ، كذلك مخاطر وأضرار الهجرة غير الشرعية على الأفراد المهاجرين ، ومنها الغرق أو الوقوع فريسة لعصابات وتجار الأعضاء البشرية أو وقوعهم فريسة لعصابات المافيا .

وعُرض أثناء اللقاء فيلم تسجيلي وثائقي بعنوان “الطريق إلى إيطاليا” تناول مخاطر وأضرار موجات الهجرات غير الشرعية ، ويروى فيه مهاجرون غير شرعيين تجاربهم القاسية مع الهجرة .

وفى نهاية اللقاء تم تكريم العاملين بمكتبة القاهرة الكبرى القائمين على تنظيم الفعالية من قبل جمعية الجائزة للبحث العلمي والعلوم الإنسانية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.