مجلس الطفل بالفجيرة يستعرض الحياة الرقمية

مجلس الطفل بالفجيرة يستعرض الحياة الرقمية

0

مجلس الطفل بالفجيرة يستعرض الحياة الرقمية

متابعة- علاء حمدي

 

الفجيرة: يوليو 2024، نظم مجلس الطفل ومجلس زايد لأصحاب الهمم التابعان لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ورشة بعنوان “الحياة الرقمية”، وذلك ضمن فعاليات مهرجان قيّظ في الفجيرة بدورته الثامنة. حيث طغت الحياة الرقمية على الحياة الواقعية مفرزة تغيرات اجتماعية في نشاطات الأفراد اليومية، وتحول التفاعل حتى بين أفراد الأسرة الواحدة من مباشر إلى رقمي، واختفت المجاملات الاجتماعية الحضورية المغلفة بدفء المشاعر إلى واقع رقمي خاوٍ من أية مشاعر.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية و قدّم الورشة، أعضاء فرسان الفجيرة: عليا وشيخة خميس الكندي، بإشراف الدكتورة هدى الدهماني النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الجمعية مديرة مجلس زايد لأصحاب الهمم وموزة اليماحي المدير التنفيذي للأنشطة والبرامج مديرة مجلس الطفل.

 

وأثرت الحياة الرقمية بشكل كبير على المجتمع في العديد من الجوانب، ويسري قلق بشأن هذه الحياة المعلبة وتأثيرها الاجتماعي على الأفراد والمجتمعات، فالوصول السهل إلى المعلومات، وتلقي كم من الأخبار اليومية والرسائل المكثفة يتطلب قدرة على التعاطي معها ومهارات تحليلة قادرة على التمييز بين الردئ والجيد، الصادق والكاذب، حتى لاتتشكل معرفة مضللة، وفي هذا الشأن تتزايد المخاوف فيما يتلقاه الأطفال من معلومات والتي تتطلب متابعة أسرية صارمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.