كلية الطب وعلوم الصحة الفلسطينية تتظم دورة علمية مكثفة في جمهورية مصر العربية

كلية الطب وعلوم الصحة الفلسطينية تتظم دورة علمية مكثفة في جمهورية مصر العربية

0

كلية الطب وعلوم الصحة الفلسطينية تتظم دورة علمية مكثفة في جمهورية مصر العربية

متابعة : علاء حمدي

 

نظمت كلية الطب وعلوم الصحة تخصص طب الأسنان الفلسطينية دورة علمية مكثفة في جمهورية مصر العربية بمشاركة طلاب المستوى الخامس وطلاب الامتياز والكادر الأكاديمي تحت عنوان “Introduction in CBCT Technology, Physics, Anatomy, and Interpretation”. الدورة كانت جزءًا من المؤتمر الذي كان مقررًا بتاريخ 7/11/2023 داخل حرم جامعة فلسطين بغزة، إلا أن الحرب حالت دون ذلك بسبب تدمير الجامعة.

 

بدأت الدورة بكلمة ترحيبية من عميد الكلية الدكتور ناجي شعت، حيث ترحم فيها على الشهداء وتمنى الشفاء للجرحى وتحرير الأسرى، داعيًا الله أن يحفظ الجميع في قطاع غزة وينصرنا. كما رحب بالحضور من الكادر والطلاب والمحاضرين، مؤكدًا أن مثل هذه الدورات تعبر عن إصرار الجامعة على استمرار التعليم والتعلم رغم كل الظروف، وأن العلم هو السبيل لتحرير وطننا فلسطين.

 

بدأت الأستاذة الدكتورة مريم البغدادي، استشارية الأشعة التشخيصية بطب الأسنان من جامعة الكويت، بإعطاء الدورة المكثفة. كما تم تقديم محاضرة دعم نفسي لطلاب الكلية الخارجين من الحرب الضروس في غزة، ألقاها الدكتور ياسر أبو جامع، مدير الصحة النفسية بغزة.

 

في نهاية الدورة، تم تنظيم لقاء اجتماعي لجميع الحضور على شرف عشاء تم تنظيمهما بمشاركة مؤسسة The WILL (The Women’s Imaging & Leadership) ومديرتها الدكتورة رولا شاهين، وبدعم من مؤسسة التمير ومديرتها الأستاذة منى العارف.

 

وفي الختام، شكرت الجامعة والكلية جميع من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، مؤكدين على أن يتم تنفيذ المزيد منها في القريب العاجل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.