زاخاروفا ساخرةً من فكرة إنشاء جيش للاتحاد الأوروبي: فليبدأوا أولاً بتطوير لقاح ضد كورونا !!

0

زاخاروفا ساخرةً من فكرة إنشاء جيش للاتحاد الأوروبي: فليبدأوا أولاً بتطوير لقاح ضد كورونا !!

 

 

إعداد: د. هاني توفيق

 

 

في حوار ساخرِ لها عن فكرة إنشاء جيش للاتحاد الأوروبي: أوصت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاتحاد الأوروبي بالتفكير ملياً في إنشاء لقاح مضاد لفيروس كورونا قبل أن يفكروا في إنشاء جيش؛ أو تعلم كيفية حراسة الحدود الخاصة بكل دولهم كلٍ على حدة كما يجب، أو يبحثون في قضايا المهاجرين واللاجئين على اراضيهم قبل إنشاء جيش خاص لحماية الحدود كافة !! وعندها فقط يمكن لهم التفكير في إنشاء جيش للاتحاد الأوروبي”.

 

مضيفةً: أنه يجب عليهم قبل تشكيل الجيش، من الضروري معرفة الوقود الذي ستستخدمه قواتهم بآلياتها واضعين في الاعتبار أن الرئيس الأمريكي سيصل إلى بروكسل حينذاك مهدداً بأنه سيرفع أسعار الوقود إذا لم يهاجم جيش الاتحاد الأوروبي من يشير إليهم”!!!

 

كما طرحت زاخاروفا استفساراً : “لماذا تدفع كل دولة من دول الناتو مبالغ طائلة..لصالح الخزانة المشتركة”، في حين ان تلك المبالغ في واقع الأمر تصل لصالح واشنطن، كي “تذهب لضمان الأمن الأمريكي”.

 

يُذكر أنه وفي وقت سابق، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تشكيل قواته المسلحة الخاصة التي يمكن أن تلعب دورا في الحفاظ على السلام ومنع الصراعات.

 

المصدر: RT

Leave A Reply

Your email address will not be published.