انسحاب شركات إعادة التأمين من إسرائيل

انسحاب شركات إعادة التأمين من إسرائيل

0

انسحاب شركات إعادة التأمين من إسرائيل

تابع/محمد أحمد محمود

 

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز، اليوم الأحد، إن شركات إعادة التأمين العالمية بدأت في إدراج “أحكام الإلغاء” في سياسات الحماية من صراع واسع النطاق في الشرق الأوسط.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه تعتبر خطوة تهدد بزيادة التكاليف والمخاطر بالنسبة للشركات العاملة في المنطقة.

 

ويعكس الانسحاب من شركات إعادة التأمين، التي تتقاسم المخاطر مع شركات التأمين الأولية وتلعب دوراً حاسماً في الاقتصاد العالمي، المخاوف المتزايدة في القطاع المالي بشأن اتجاه الحرب الإسرائيلية على غزة التي بدأت منذ أكتوبر الماضي.

 

وتم إدراج شروط خروج الشركات في بعض العقود المبرمة مع شركات التأمين كجزء من إعادة التفاوض على السياسات خلال مطلع العام، حسبما قال أربعة من المشاركين في السوق لصحيفة فايننشال تايمز، حيث قال اثنان منهم، إن مثل هذه البنود جديدة تماما ولم يتم استخدامها من قبل.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في حال حدوث ما سبق، فإن هذا يعني أن شركة التأمين لن يكون لديها تغطية لإعادة تأمين أي مباني مكتتبة حديثًا أو أصول أخرى، على أن يكون من المرجح بعد ذلك نقل المخاطر المتزايدة إلى العميل في شكل أقساط أعلى أو تغطية مخفضة.

 

وقال مسئول تنفيذي في إحدى شركات إعادة التأمين الكبرى: “خطر خروج الأشياء عن نطاق السيطرة مرتفع للغاية وتواجه صناعة التأمين مشكلة في تلك المنطقة في المستقبل القريب”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.