النيل للإعلام بطنطا يعقد ندوة إعلامية حول ” الدعوة لشراء وتفضيل المنتج المصرى” 

0

النيل للإعلام بطنطا يعقد ندوة إعلامية حول ” الدعوة لشراء وتفضيل المنتج المصرى” 

 

متابعة – علاء حمدي 

 

 عقد اليوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٤/١/١٠ مركز النيل للإعلام بطنطا بالاشتراك مع الاتحاد الاقليمي للجمعيات بالغربية ندوة إعلامية حول ” الدعوة لشراء وتفضيل المنتج المصرى” بمقر قاعة الاتحاد الإقليمي للجمعيات.

 

استكمالا للحملة الإعلامية الجديدة التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار ( مسقبل ولادنا في منتج بلدنا ) برئاسة الدكتور ضياء رشوان و د/ أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى

 

الاستاذة عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا افتتحت الندوة بالترحيب بالمحاضرين والحضور . ثم تحدثت عن المقاطعة ودورها فى تشجيع شراء المنتج المحلى. كما أكدت على تحرى الدقة فى نشر الأخبار لعدم ترويج الشائعات.

 

حاضر بالندوة أ.د/ حسام بندق رئيس قسم التخطيط بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ. والذى بدأ حديثه بالتعريف بمنظمات المجتمع المدنى وأن لها دور رائد فى تشجيع المنتج المحلى.

 

كما ألقى الضوء على الصناعات المتعلقة بالحرف اليدوية والمشغولات التى تشجع على الإنتاج المحلى وضرورة تشجيع الاقتصاد الوطنى وتشجيع المنتج المحلى.

كما استعرض نماذج إنتاجية لمنظمات المجتمع المدنى فى مصر ودور الأسر المنتجة بالغربية ومراكز التدريب المهنى والتى تعالج مشكلة التسرب من التعليم من المدارس وتعليم الأطفال بعض الحرف ( النجارة والحداد وكذلك تفصيل الملابس للإناث والمفروشات وبالتالي يتم حماية الأبناء والأسر من انحراف أبناءهم.

 

كما أكد على التركيز على المنتجات المصرية أيضا لتوفير العملة الصعبة والحد من الاستيراد. وفى نهاية اللقاء أوصى الحضور بسرعة استصدار قانون المجالس الشعبية المحلية وذلك لضبط عملية الرقابة على الأسواق والمنتجات وحماية المستهلك. وتفعيل دور منظمات المجتمع المدنى فى الدور الإنتاجى للجمعيات وتسويق تلك المنتجات وشرائها.

أعد اللقاء مروة عبد الرسول ومى ابوزيد تحت إشراف ا عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.