السفير الفلسطيني لدي البحرين يستقبل رئيس مركز دار الفتح الإسلامي الهندي

السفير الفلسطيني لدي البحرين يستقبل رئيس مركز دار الفتح الإسلامي الهندي

0

السفير الفلسطيني لدي البحرين يستقبل رئيس مركز دار الفتح الإسلامي الهندي

متابعة/علاء حمدي

 

استقبل سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، خالد عارف، في مكتبه في العاصمة البحرينية المنامة، وفداً هنديا تضامنياً، برئاسة، الشيخ السيد سعد الحيدروسي، رئيس مركز دار الفتح الإسلامي، “إريكور” في ولاية كيرالا الهندية، وذلك بحضور طاقم السفارة.

 

وضم الوفد إضافة إلى الشيخ الحيدروسي، كل من: الشيخ خليل همامي سقافي، رئيس مركز دار الهدى التعليمي، في ولاية كارناتاكا الهندية، و حاج أبو بكر، الأمين العام لمركز الجلالية بولاية كيرالا، ورئيس جمعية كارناتاكا الثقافية “KCF” في البحرين، فيتال جمال الدين، وخالندر كاكيبادافو، نائب رئيس “KCF”.

ورحب السفير عارف بالوفد مثمناً لهم هذه الزيارة التضامنية مع فلسطين مؤكداً ان الشعب الهندي في غالبيته يعتبر من الشعوب الصديقة الداعمة للقضية الفلسطينية، وتربطه بشعبنا الفلسطيني علاقات متينة ومميزة منذ سنوات طويلة.

 

ووضع السفير عارف الوفد في صورة آخر تطورات مجازر وعدوان الإحتلال الإسرائيلي المجرم المتواصل بحق شعبنا الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مشدداً أن ما يتعرض له أطفال ونساء وشيوخ غزة العزل من جرائم ومجازر وتجويع تحت سمع وبصر العالم تعتبر جرائم إبادة جماعية مكتملة الأركان يجب أن يحاسب عليها هذا الكيان الغاصب لأرضنا.

 

بدوره نقل الوفد للسفير الفلسطيني تحيات ودعوات سماحة مفتي جمهورية الهند، الأمين العام لجمعية علماء أهل السنة والجماعة بالهند، رئيس جامعة مركز الثقافة السنية، سماحة الشيخ أبو بكر أحمد، مشددين على الإدانة والإستنكار لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة، معلنين تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل الحرية.

 

وأكد الوفد أن الشعب الفلسطيني ينادي دوماً بالحرية وبإقامة دولته الحرة المستقلة وعاصمتها القدس، وأن الشعب الهندي يقف إلى جانب المطالب والحقوق الفلسطينية المشروعة للشعب الفلسطيني حتى يحقق تطلعاته واستقلاله.

 

من جانبه شكر السفير عارف، الصديق، سماحة المفتي أبو بكر، والشيخ الحيدروسي وأعضاء الوفد الهندي، على مواقفهم المشرفة والثابتة، الداعمة لشعبنا الفلسطيني، مؤكداً أن شعبنا لن يهدأ ولن يستكين حتى ينتزع كافة حقوقه التي اقرتها الشرعية الدولية ويقيم دولته الحرة لنصلي سوياً بصحبة جميع مسلمي العالم أجمع في المسجد الأقصى في القدس الشريف العاصمة التاريخية لشعبنا، محملاً الوفد التحيات والتقدير لسماحة المفتي أبو بكر.

 

وخلال الزيارة قام الوفد بالدعاء لشعبنا الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العدوان على غزة وجميع شهداء فلسطين. وقدم السفير عارف لرئيس الوفد الشيخ الحيدروسي مصحفاً شريفاً من القدس المحتلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.