البرلمانية ” آيات الحداد ” تقترح تأسيس الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الحكومية بكافة مدن الجمهورية

0

البرلمانية ” آيات الحداد ” تقترح تأسيس الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الحكومية بكافة مدن الجمهورية

 

علاء حمدي 

 

تقدمت النائبة الدكتورة آيات الحداد باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب ،بشأن إنشاء “الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الحكومية” بجميع المحافظات.

وأكدت آيات الحداد، في المذكرة الإيضاحية، أن ارتفاع الأسعار يمثل حديث الساعة بين المواطنين وأن مشكلة الغلاء أصبحت هماً كبيراً تعاني منه الأسر محدودي الدخل بل وطالت أغلب الأسر المصرية التي أصبحت في أزمة حقيقية في ظل مثل هذا الغلاء.

وشددت علي أهمية تنفيذ استراتيجية وقائية ضمن أهدافنا الكبرى ومشروعاتنا المستقبلية ، لافتة إلي قيام بعض التجار بابتكار آلاف الأسباب والحيل والمبررات لرفع الأسعار وتحويل الأمر إلى ما يشبه “لعبة القمار” لتحقيق أكبر كم من الربح على حساب المواطن البسيط.

ونوهت أنه في ضوء ما سبق تتقدم بهذا الاقتراح الذي ينقسم إلى قسمين، الأول: ضرورة تفعيل الدور الرقابي بشكل حاسم وأي تاجر يتم ضبطه يتلاعب بالسعر أو يحتكر سلعة، أكتر من مرة يتم سحب المحل منه لمدة ٦ شهور إلى سنة على أن تديره الجهات المختصة بمعرفتها ويحصل صاحبه على مرتب شهري للإنفاق على أسرته، متابعة: “أما الشق الثاني: ضرورة إنشاء “جمعيات تعاونية استهلاكية حكومية ” في جميع محافظات مصر”.

وأوضحت أن إنشاء “جمعيات تعاونية استهلاكية حكومية ” في جميع محافظات مصر، تقوم فكرتها الأساسية بالقضاء على جشع التجار والتلاعب بالأسعار بأن تكون الدولة هى المتحكم في سعر السلع الاستهلاكية بما يضمن عدم التلاعب بالأسعار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.