إسرائيل تعلن مقتل مسؤول عسكري في الجهاد

0

إسرائيل تعلن مقتل مسؤول عسكري في الجهاد

متابعة / نادية سعد الدين

 

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، القضاء على مسؤول الأركان العملياتية في منطقة شمال القطاع وأحد مسؤولي حركة الجهاد.

 

وقال أفيخاي أدرعي عبر حسابه في منصة “إكس”، إن “المدعو ممدوح لولو عمل مساعدًا ومقربًا من قادة منطقة شمال القطاع لدى منظمة الجهاد الإسلامي، وكان على تواصل مع قيادة التنظيم في الخارج”.

 

كما أضاف “كان لولو يشكل شخصية بارزة ومحورية في الجهاد الإسلامي، وعلى خلفية منصبه ومكانته، هو بادر وقاد عمليات إرهابية عديدة انطلاقًا من غزة ضد دولة إسرائيل، في الأيام الروتينية وخلال الحرب”.

 

وبين أدرعي أنه تمت تصفية ممدوح لولو من خلال طائرة تابعة لسلاح الجو، بقيادة مركز النيران والاستخبارات التابع لقيادة المنطقة الجنوبية وبتوجيه من هيئة الاستخبارات العامة وجهاز الأمن العام.

 

يأتي ذلك، فيما تواصل إسرائيل حربها في قطاع غزة للشهر الثالث على التوالي، وتوعدت إسرائيل بـ”القضاء” على حماس بعد الهجوم غير المسبوق، الذي شنته الحركة على في السابع من تشرين الأول/أكتوبر وأودى بنحو 1140. كما أخذت نحو 250 شخصا أسرى، ولا يزال 129 منهم محتجزين في قطاع غزة، بحسب أرقام الجيش الإسرائيلي.

 

وترد إسرائيل منذ ذلك الحين بقصف عنيف يترافق منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر مع هجوم بري، ما أدى إلى مقتل 22438 قتيلا منذ اندلاع الحرب، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، مشيرة إلى أن 70% منهم هم من الأطفال والنساء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.