جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

يسرا تفتتح حفل توزيع جوائز مؤسسة ساويرس الثقافية

0 248

بقلم الفنانة رشا سامي مجموعة أوربت الإعلامية العالمية

تفتتح النجمة يسرا حفل توزيع جوائز مؤسسة ساويرس الثقافية الـ14 المُقام غداً الجمعة 25 يناير/ كانون الثاني في دار الأوبرا المصرية. ويشهد الحفل إعلان أسماء الفائزين في مسابقة جائزة ساويرس الثقافية في كل مجالات الكتابة الفنية، بحضور عدد كبير من الوزراء والسفراء والفنانين والمثقفين.

مسابقة ساويرس الثقافية أطلقتها مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عام 2005 بهدف تشجيع الإبداع الفني وتسليط الضوء على المواهب الجديدة الواعدة. الجائزة كانت فكرة سعت لتنفيذها الراحلة شمس الأتربي، وهي مؤسس وعضو مجلس أمناء جائزة ساويرس، ويتم تكريمها في حفل هذا العام بعرض فيلم وثائقي عن حياتها وإسهامتها في دعم الإبداع والثقافة والتراث.

كما أعلن مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية عن اختيار يسرا تكون ضيفة الدورة الخامسة والأربعين من المهرجان الذي يعد ثاني أقدم مهرجان سينمائي مصري، وينطلق المهرجان لمدة أسبوع بداية من السبت 26 يناير بمشاركة 8 أفلام مصرية تتنافس على جوائزه.

ومؤخراً شاركت يسرا في مؤتمر افتتاح حملة مناهضة العنف ضد النساء والفتيات الذي أقيم بمشاركة فريق منظمة الأمم المتحدة المهتم بقضية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مقر الأمانة العامة لـجامعة الدول العربية. ويأتي هذا ضمن أنشطتها واهتمامها الواسع بشؤون المهمشين والمرأة، إضافة لكونها سفيرة نوايا الحسنة في برنامج الأمم المتحدة الأنمائي (UNDP).

وخلال مسيرتها الفنية الكبيرة، شاركت يسرا في أكثر من 100 عمل فني، منها 3 أفلام لها في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وعملت مع مخرجين كبار مخرجي السينما المصرية، ونالت أكثر من 80 جائزة وعشرات شهادات التقدير والتكريمات من مهرجانات دولية وعالمية منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان كان السينمائي الدولي، المعهد العالمي العربي في باريس، جمعية الأطباء الملكية في لندن، كما شاركت كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات السينمائية منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان مراكش، ومهرجان أبوظبي للأفلام البيئية، وهي عضو في المجلس الاستشاري لـجمعية أميركا للإعلام الخارجي (AAM) في العالم العربي.

بالإضافة إلى ذلك فهي مُغنية قدمت العديد من الأغاني أحدثها أغنية 3 دقات التي عُرضت لأول مرة في افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي وحققت أكثر من نصف مليار مشاهدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما أنها خبيرة في الموضة والأزياء وكانت عضو لجنة تحكيم في الموسم الأخير من برنامج Project Runaway.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.