جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

ونحن مشغولين بقلم ا. د / رؤوف النفيس

0 34

ونحن مشغولين

بقلم ا. د / رؤوف النفيس

هجم فصل الصيف كما عودنا دون سابق إنذار . قررت أن أذهب للنادي وأجلس علي ضفاف النيل أستمتع بلفحات الهواء العليل وأنعم ببعض الهدوء بعيدا عن الصخب الذي يملأ الشوارع . النادي علي غير العادة يعج بأعداد كثيفة من أعضائه ،يجلسون أمام شاشة عملاقة ويتنافسون فيما بينهم علي حجز مقعد. كنت أعرف أن اليوم السبت هو موعد نهائي أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول.ولكنني لم أكن أدري ولا أتصور أن يكون إهتمام الناس بهذا الحدث بهذه الصورة الكبيرة المبالغ فيها. وجدت بعض المعارف فجلست معهم نتحدث قبل أن تبدأ المباراة. قلت لأحدهم..اليوم الكل مشغول بنهائي أبطال أوروبا ،تري ما الذي سيشغلهم غدا؟.

رد قائلا..سيبدأون بالتأكيد في إنتظار نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد بعد غد الإثنين. قلت له وهل الكرة فقط هي ما يشغل الناس ؟ أجاب ..بالطبع لا فغلاء الأسعار أيضا يشغلهم ويؤرقهم. حزنت حزنا شديدا من كلام الرجل الذي لا يشغله في الحياة إلا الأسعار وكرة القدم . نسي الرجل ولم ينتبه إلا أنه في اليوم التالي للنهائي الأوروبي ستقام في القدس مسيرة ينظمها اليهود سنويا في يوم أورشليم ( القدس) إحتفالا بذكري إحتلال إسرائيل للشطر الفلسطيني الشرقي للقدس وتوحيدها خلال حرب الأيام الستة عام ١٩٦٧.

المسيرة هذه المرة تتسم بالفجر والبجاحة.في العام الماضي طالب الفلسطينيون بألا تمر المسيرة بالبلدة القديمة وإستجابت إسرائيل لذلك إلا أن حماس أطلقت وابلا من الصواريخ تجاه إسرائيل مما أدي إلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة إستمرت إحدي عشر يوما. هذا العام ،ومع تولي بينيت رئاسة وزراء العدو أراد إثبات أنه أكثر وطنية من نتانياهو فقرر أن يسمح لليهود بدخول باحة المسجد الأقصي،وفي هذا العام شارك نتنياهو في إقتحام باحة المسجد الأقصي علي رأس مجموعة متطرفة من المستوطنين اليهود تأكيدا علي أنه أكثر وطنية من بينيت.

قرر بينيت أيضا السماح لليهود المشاركين في المسيرة بدخول البلدة القديمة عبر باب العمود(باب دمشق) المؤدي للحي المسلم يحملون الأعلام الإسرائيلية ويغنون ويهتفون ..الموت للعرب.

تعد الباحة التي يطلق عليها اليهود جبل الهيكل أقدس موقع عند اليهود الذين يقولون إنه بني فوق معبد يهودي دمره الرومان سنة ٧٠ ميلادية ولم يبق من آثاره سوي الحائط الغربي المعروف بحائط المبكي ( حائط البراق ). تمت المسيرة رغم أنف المسلمين.

وأصيب من أصيب بالرصاص المطاطي وأعتقل من أعتقل ونحن مشغولون بلقاء كروي بين فريقين أوربيين يمارسان رياضة غير التي نمارسها ، ومتلهفون للقاء آخر عربي عربي ،ندعوا الله أن ينصرنا فيه ولا يخيب رجاءنا وينصرنا علي القوم المسلمين ،أما القوم الكافرون فلا ناقة لنا بهم ولا جمل، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.