جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

وزير الصحة : يبحث سبل التعاون مع وزيرة العلوم والابتكار بأوغندا

0 46

وزير الصحة : يبحث سبل التعاون مع وزيرة العلوم والابتكار بأوغندا

كتب : محمد سليمان

استقبل الدكتور خالدعبدالغفار وزير الصحة والسكان، وزيرة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بدولة أوغندا مونيكا موسينيرو ماسانزا، والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون في دعم المنظومة الصحية بدولة أوغندا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة مجالات التعاون المقترحة بين مصر وأوغندا في القطاع الصحي وتقديم الدعم الفني حسب احتياجات الدولة الشقيقة وجهودها الرامية نحو تطوير التصنيع الطبي والدوائي، في إطار العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين مصر ودول القارة الأفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير اطلع على مقترحات خطة التعاون المستقبلية المقدمة من أوغندا للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال إنتاج الأمصال واللقاحات، بداية من تجهيزات البنية التحتية، والإدارة الفعالة للجوانب التقنية لسلاسل الإنتاج.

وأكد المتحدث الرسمي، أن الوزير ناقش احتياجات أوغندا في بناء الكوادر البشرية التي ستشارك في الخطة المستقبلية، حيث أعرب الجانب الأوغندي عن رغبته في بناء الخبرات حول كيفية الإنتاج الدوائي وفقًا للنظام البيئي الوطني والإقليمي والعالمي، فضلاً عن تطوير السياسات والقوانين والاتفاقيات ومذكرات التفاهم الداعمة لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.