جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

وحدات المرور تستقبل مالكى السيارات لتركيب الملصق الإلكتروني السبت المقبل

0 12

وحدات المرور تستقبل مالكى السيارات لتركيب الملصق الإلكتروني السبت المقبل

متابعة/ منال الشطورى

تستقبل وحدات المرور على مستوى الجمهورية بشكل يومى، المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى لمركباتهم، واستبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، وأرقام)، وذلك بعد مد العمل بجميع وحدات المرور حتى الساعة الثامنة مساءً، حتى الانتهاء من منظومة تركيب الملصق.

توجه وزارة الداخلية لمالكي المركبات بمختلف أنواعها، سرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكترونى أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية عبر فيس بوك أنه سوف يتم تطبيق الإجراءات القانونية حيال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني اعتبارا من السبت القادم بتاريخ 18/9/2021.
حيث سيتم البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكي لإدارة حركة المرور إلكترونيا لتحقيق السيولة المرورية.

وجاء ذلك فى إطار استمرار تنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها فى تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير على كافة مستخدمى الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق، ومن منطلق حرص الوزارة على تطبيق الإجراءات الإحترازية الصادرة من مجلس الوزراء والعمل على عدم تكدس المواطنين داخل وحدات المرور المختلفة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.