جريدة النجم الوطني

هل سيتم إلغاء تعريب جيولوجيا الثانوية العامة العام القادم ؟

0 28

هل سيتم إلغاء تعريب جيولوجيا الثانوية العامة العام القادم ؟

متابعة / نادية سعد الدين محمد

تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم استفسارا من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة حول مدى استمرار إتاحة إمكانية تعريب امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة بالمدارس اللغات العام القادم .

و حرص وزير التربية والتعليم على الرد على هذا الاستفسار عبر جروب ادعم طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب ، حيث قال : لا نعلم الرد على هذا السؤال حتى الآن.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، قد أكد أن الوزارة سوف تنشر خلال الاسبوع الحالي تعليمات واضحة لطلاب الثانوية العامة بشان “ما ينبغي على الطالب أن يفعله في امتحانات الثانوية العامة ” ما لا ينبغي أن يفعله”.

وقال وزير التربية والتعليم : ارجو عدم الخوض في اجتهادات واستنتاجات تربك الطلاب الى ذلك الحين.

وعن الاعتماد على التابلت والبابل شيت في امتحانات الثانوية العامة ، قال وزير التربية والتعليم : قدمنا مزيجا الكترونيا/ورقيا لتأمين الطلاب من حيث الأسئلة والاجابة.

وحدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طريقة امتحان طلاب الثانوية العامة وجاءت كالتالي:

  • تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.
  • الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.
  • سيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.
  • سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

وشرح الدكتور طارق شوقي شكل الأسئلة وزمن الامتحان، وجاء كالتالي:

  • جميع الأسئلة ستكون من نوع الاختيار المتعدد (MCQ).
  • سيكون هناك توازن في عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة مع الوقت المصمم لكل سؤال والوقت المصمم للامتحان بأكمله.
  • سيتم تسليم الطالب ورقة إضافية بيضاء للاستخدام في كتابة الخطوات المطلوبة لبعض المواد العلمية والرياضيات.
  • سيتم السماح بدخول الكتاب الحكومي الخاص بالطالب (سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه)، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع.
  • مراجعة جودة الأسئلة والإجابات عن طريق لجان من الخبراء قبل اعتمادها للامتحان النهائي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.