جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

هل تعانين من اللون الغير موّحد لبشرتك إعداد هبه سلطان

0 35

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

هل تعانين من اللون الغير موّحد لبشرتك إعداد هبه سلطان

من المسببات الرئيسية لتصبغات البشرة هي التعرض المفرط لأشعة الشمس، العوامل الوراثية، التغيرات الهرمونية أثناء الحمل أو نتيجة لأقراص منع الحمل، انقطاع الطمث، تلف البشرة نتيجة الجراحات أو الترهلات أو استخدام صبغات الشعر بشكل متكرر

إليكِ بعض من الخلطات

  • عصائر الخضروات

عصائر الخضروات الطبيعية كعصير الطماطم، الخيار أو البطاطس يمكن استخدام أي منها على البشرة لتفتيح الأماكن الداكنة. فهي مناسبة تمامًا لجميع أنواع البشرة، كما تساعد على تهدئة البشرة واستعادة نضارتها.

  • الليمون والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي واستخدميها على الأماكن الداكنة من البشرة. فيحتوي الليمون على فيتامين C المعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة.

- Advertisement -

  • فيتامين E

فيتامين E من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة، مما ينبغي تناول مصادره خلال النظام الغذائي. إلى جانب ذلك، يمكن استخدام زيت فيتامين E لتدليك الأماكن الداكنة على البشرة للحصول على أفضل النتائج.

  • ماسك الشوفان مع الحليب

اخلطي دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يستخدم على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين اختفاء البقع الداكنة على بشرتك.

  • قشور البرتقال

اخلطي مسحوق قشور البرتقال المجففة مع الحليب البارد والعسل واستخدميها على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة نصف ساعة قبل أن تشطف جيدًا

الملح الخشن والصندل
يعمل هذا الخليط علي توحيد لون البشره
نخلط نصف كوب من الملح الخشن معلقتان من مسحوق خشب الصندل ومعلقه صغيره من العسل وماء الورد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.