جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

“نماذج مشرفة” متابعة وقلم / محمد الزيد

0 23

“نماذج مشرفة”
متابعة وقلم / محمد الزيد
ي

الأستاذة / هاله العربي

العطاء دون مقابل سواء من خلال ابتسامة أو مساعدة بسيطة أو مد يد العون لمن يحتاج مساعدة طيبة هو أقرب لنفس الإنسان. أثبتت ذلك دراسة حديثة كشفت أن فعل الخير يغمر نفس الفاعل بالسعادة والرضا بنفس القدر الذي يسر متلقي الفعل.
.
طيبة الإنسان في التعامل مع الآخرين يمكن أن تكون سببا لسلامته النفسية والبدنية، بل يمكن ان تطيل عمره. موقع هوفنغتون بوست الكندي نشر دراسة صدرت عن معهد ماكس بلانك الألماني للبحوث العلمية، جاء فيها أنّ فعل الخير يبدأ لدى بعض الناس منذ طفولتهم المبكرة، إذ يمكن لرضيع يتعلم المشي وهو ما يزال في شهره الرابع عشر من العمر أن يساعد شخصا بالغا يحاول فتح باب ما ويده مشغولة. وهذا يعني أنّ أفعال الخير في الغالب أقرب إلى فطرة النفس البشرية، لذا تخلق هذه الأفعال في أنفسنا شعورا بالرضا
.
الطيبة وأفعال الخير لا تخلق في نفوسنا وفي نفوس الآخرين إحساسا بالسعادة فحسب، بل إن دراسات علمية أثبتت أثر فعل الخير على المنظومة العصبية التي تتحرك بموجبها آليات الدماغ. فحين نبيح لأنفسنا فعل الخير للآخرين فإننا نفتح في الحقيقة سبلا عصبية تنعش مشاعر الرضا في النفس فيتدفق هرمون الأندورفينز ليرفع من أداء الناقلات العصبية التي يحتاجها التفكير الذكي.
.
والنموذج الإيجابي اليوم هو هاله العربي رحمة مهداه من الله لكل اهالي السويس هي وكل فريق {تمريض السويس معاك في البيت}
كانت سباقة في تلبية نداء المرضي يوم ان تفشي مرض كورونا .. لم تخذلهم يوماً
كانت ولا ذالت تقدم احتياج المريض علي وقتها وبيتها ..
.
دائما يراها أهل السويس في في عز الحر ظهرا أو البرد القارص وهي متوجهة لتلبية حاجة مريض أصابته عدوي كوفيد 19 ، عندما أغلقت العيادات الطبية بالكامل ورفض الأطباء إستقبال أي حالات مرضية من أي نوع ، وعزلت أطقم التمريض أنفسهم عن مداوة المرضي حتي أقل المتطلبات الطبية ألا وهي إعطاء مريض ( حقن ) بالعضل أو الوريد ، آو تركيب بعض المحاليل ، أو مداوة جرح وغيره وغيرة من أنواع مداوة المريض .
.
في أوج موجات كوفيد 19 الأولي في إبريل 2020 وهي تجوب مدينة السويس ومعها طقم تمريض تلبي دعوة أي إنسان في حاجة إلي المساعدة الطبية في أي مكان داخل مدينة السويس .
.
مازلت مصر ولادة علي مر التاريخ بمحبي وفاعلي الخير وتقديم المساعدات وتلبية نداء المرضي والمحتاجين ولما لا ورسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم قال ” الخير في وفي أمتي إلي يوم القيامة ” صدقت يارسول الله ، يا نبي الرحمة .
.
ربنا يشفيكي .. ويعافيكي وتظلي في خدمة الناس المحتاجين إليكي .. فأنت مثالاً للعطاء والجود بالنفس والوقت
ولن يخذلك الله ابداً بعد دعاء من احبوكي .. ويحملون لكي بداخل صدورهم كل التقدير والمحبة لما قدمتي من خير اليهم
ادعوا لها .. لعل من بيننا من يتقبل الله دعائه
.
اللهم ندعوك الله الرحمن البر الرحيم .. الودود الودود .. ذى العرش المجيد.. الفعال لما يريد ..
يامن شفيت سيدنا ايوب
واخرجت ذي النون من بطن الحوت….
يامن قلت وقولك الحق والصدق .. آمن يجيب المضطر اذا دعاه .. ويكشف السؤ
ربي .. لقد مسها الضُر وانت ارحم الراحمين
اللهم انت الشافي .. لا شفاء الا شفائك .. شفاء لا يغادر سقما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.