جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

نقابة المهندسين تشهد تدشين مبادرة حياتنا كيان برئاسة دكتورة شيماء اغا

0 23

نقابة المهندسين تشهد تدشين مبادرة حياتنا كيان برئاسة دكتورة شيماء اغا

الغربية : حامد راضي


انطلقت بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 18/5/2022 بنقابة المهندسين بالغربية فعاليات تدشين مبادرة حياتنا كيان تحت عنوان المشاكل السلوكية والاجتماعية داخل الأسرة المصرية برئاسة الدكتورة شيماء اغا مؤسسة المبادرة واستشاري العلاقات الأسرية والنفسية والتربوية وعضو المجلس القومي للمرأة بمحافظة الغربية وبحضور دكتور تامر الكوراني نقيب المهندسين والاستاذ الدكتور سامح احمد سعادة استاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة الأزهر وياسر بهاء الدين أمام بوزارة الأوقاف والمهندس محمد سلامة رمضان امين الصندوق بنقابة المهندسين.


رحب الدكتور مهندس تامر الكورانى بالحضور مشيداً بفكرة المبادرة لمواجهة المشاكل السلوكيه والاجتماعية داخل الأسرة والمجتمع.

وفى ذات السياق أوضحت الدكتوره شيماء اغا مؤسسة مبادرة “حياتنا كيان ” أن المبادره ليست مقتصره على فرد أو أشخاص بعينها إنما هى لجميع فئات المجتمع من الشباب والرجال والسيدات، وأن اهم سنوات للتربيه الصحيحه هي بداية الخمس سنوات الأولى في حياة الطفل لتكوين شخصيته.

وأشارت اغا إلى أهداف المبادرة للتوعية بأهمية اللجوء للمتخصصين في حالة مواجهة اي مشاكل او ضغوط نفسيه بتواجهم كما أن المبادرة تسهم فى تعريف الامهات بانواع الامراض مثل التوحد وصعوبات التعلم – ADHDواعراضها واسبابها وكيفية اكتشافها .


كما اكدت ان المبادره ترحب بتعاون النقابات العماليه بالمحافظه ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكوميه
كما اكدت ان هدف المبادره هو مساعده الافراد علي تخطي الازمات والمشكلات.

من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور سامح احمد سعاده أنه يجب على المقبلين على الزواج ان يكونوا على درجه كبيره من الوعى المجتمعى للتعامل مع أبنائهم لتكوين أسرة صحيحه على قدر التربيه الايجابيه لتخريج جيل قادر على تحمل المسئوليه لمواجهة الحياه وصعوبتها، مشيراً أن هناك أنواع من الآباء ” الأب الاطفائى” الذى يتواجد عند حدوث اي مشاكل صعبه، ” الأب الايجابى” المتواجد دائماً وسط أبنائهم يشاركهم مشاكلهم وحلولها.

فى بداية كلمته رحب ياسر بهاء الدين بالحضور الكريم معربا عن سعادته بدعوته لتدشين المبادرة موضحاً أنه لابد علينا جميعاً كيفية التعلم على مواجهة مشاكلنا.

وأكد محمد سلامه رمضان خلال كلمته ان البعد عن الدين سبب من اسباب البعد عن السلوكيات الصحيحه لخلق جيل صالح،

وفى السياق ذاته تحدث المتدربات عن سلوكيات الأطفال ذوى الإعاقة وكيفية التعامل معهم، وأوضحت الدكتوره شيماء اغا أن على أولياء أمور الأطفال ذوى الإعاقة يجب عليهم الخضوع إلى تلقى دورات تدريبية عن التأهيل النفسى للتعامل مع أبنائهم.

فى نهاية فاعليات تدشين مبادرة “حياتنا كيان” تم فتح باب النقاش وطرح اسئله من الحضور والرد من المتخصصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.