جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

نظرية العالم غير المرئي

0 14

نظرية العالم غير المرئي

إعداد دكتور نورا سلطان

إذا كنت تريد حقا أن تصبح جزءا من هؤلاء القلائل في هذا العالم الذين تجاوزوا العالم، فعليك أن تفعل ما فعلوه.

الشرط الأول: اصمت، كن هادئاً. توقف عن النقاش. توقف عن الجدال، توقف عن محاولة إثبات أي نقطة حتى لو كان أحدهم يعرف شيئاً لا تعرفه، سواء شاركه معك أم لا، لا يحدث فرقاً، عليك أن تأتي بحقيقتك الخاصة. لا وجود حقا لأحد في هذا الكون يمكنه أن يسلمك الإدراك على طبق من فضة.

رقم اثنين: عليك أن تترك. يجب أن تتخلى عن الأمر بالكامل حتى يصبح الأمر مخيفاً. عليك أن تدعها تذهب عقليا تمامًا، عليك أن تتوقف عن الاعتماد على شخص أو مكان أو شيء من أجل قيمتك الذاتية. عليك أن تبدأ بالاعتماد على غير المرئي اللانهائي، على ما لا يمكنك رؤيته، أو تذوقه، أو لمسه، أو شمّه أو الشعور به.

رقم ثلاثة: يجب أن تنظر إلى العالم ولكن لا تتفاعل أبدا، مع أي شيء. يجب أن تراقب مشاعرك وعواطفك، فقط تراقبها، وعندما تتواصل معك، يجب أن تصبح الشاهد، تدرك أنك لست تلك العواطف. أنت لست مزاجك السيء. أنت لست الكآبة. أنت لا شيء يحدث في هذا العالم.

رقم أربعة: يجب أن تنمي تواضع هائل،
هذا أكثر أهمية من أي شيء آخر. إذا قال لك أحدهم شيئًا لا تحب سماعه لا تقلق. لا تحملها في عقلك، أنت تتركها تمر من خلالك فتتبدد، فلا طاقة لها إلا الطاقة التي تمنحها إياها. أنت مسؤول تجاه نفسك، إذا خدعت نفسك، فستشعربالاشمئزاز في النهاية وتتخلى عن كل الحياة الروحية، لأنك لن تنجح.

لا أعتقد أن هذا هو سبب وجودي معك هنا لأقول لك، “نعم، هناك عالم غير مرئى من الكمال وراء هذا العالم، يخترق هذا العالم، يجعل هذا العالم يبدو كروضة أطفال. ومع ذالك أن تكون قادرا على رؤيته بنفسك، لذلك ستقول أنك لم تصل إلى أي مكان، ولم يحدث شيء، ولم تدرك الأسمى.

رقم خمسة: عليك أن تريده بشدة حتى لا تريده فقط، يجب أن تكون لديك رغبة قوية في أن تكون حرا حتى تتوقف كل الرغبات. عندما تتوقف كل الرغبات هناك هدوء وسكون يحدث بداخلك. إنه فقط عندما يأتى هذا السكون، هذا الهدوء- يأتى عندما تكون قادراً على الرؤية بوضوح، ليس بعينيك الجسدية، ولكن بعينك الروحية، ليس بعينك الصغيرة، ليس بفكرتك، ولكن مع (l-am) (أنا) بعدها سوف ترى في كل الاتجاهات. سترى للأسفل، سترى الجانبين، وسترى للخلف، الشيء الوحيد الذي ستراه هو الكمال،
الكامل الذي هو اسم آخر للوعي النقي. يجب أن تأخذ هذا الأمر على محمل الجد ولا تكون جادا بشأن هذا الأمر على الإطلاق. عليك أن ترفض كل شيء ولكن عليك أيضا قبول كل شيء، عليك أن تستسلم وعليك أن تدرك أنك الذات.

هناك شيء بداخلك يعرف كيف يفعل كل هذا، يمكنك المساعدة من خلال أن تصبح هادئاً، من خلال أن تصبح ساكناً، من خلال عدم إحداث الكثير من الضوضاء، وعدم إحداث (كومو- تون) كبير. دع العالم يفعل ما يشاء، ستصبح صامتًا ومسالمًا، عطوفا، تحلى بالتواضع. فقط شاهد، انظر، راقب، هدئ العقل، ابق ثابتا واعلم أننى الله.

العالم الغير المرئى
روبرت آدامز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.