جريدة النجم الوطني

نصائح مفيدة لصيام الأطفال

0 22

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نصائح مفيدة لصيام الأطفال

إعداد محمد إسماعيل

في بداية سن السابعة شجعه على الصيام حتى العاشرة صباحاً، بعدها يمكن أن يصوم تدريجياً إلى وقت صلاة الظهر ، ثم إلى وقت صلاة العشاء.

من المهم تعليم طفلكم الطريقة الصحيحة للصيام حتى يعتاد عقلياً وجسدياً على الانضباط نظراً لأن الطقس أحياناً يميل إلى أن يكون حاراً، فمن المهم أخذ عمر طفلكم بعين الاعتبار لتجنب المرض والتعب.

بالنظر إلى نمو طفلكم، نمو العظام والعضلات، وحاجته إلى أطعمة مغذية أكثر بما يتناسب مع حجمه، يجب عليكم تقييم قدرة طفلكم على الصيام.

أعطوا طفلكم وجبة مناسبة خلال السحور تعزز من شبعه طوال فترة الصيام. تعدّ الأطعمة بطيئة الهضم والغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات جزءًا أساسياً من الوجبة.

لا تسمحوا لطفلكم بتناول الأطعمة الحارة، مما قد يزيد من حموضة المعدة.

أفضل طريقة لطفلكم للحصول على الطاقة يكون من خلال تضمين مجموعة متنوعة من مصادر البروتين (مثل الحليب والجبن والزبادي في الوجبات والوجبات الخفيفة). تعتبر الكربوهيدرات مثل الأرز والبطاطس أيضاً مصدراً مهماً للطاقة.

يجب أيضاً ان يتناول مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن. حتى الأطعمة البيضاء مثل الثوم والبصل والفطر والقرنبيط تحتوي على الأليسين والكيرسيتين – وهي مواد قد تدافع عن الجسم ضد الالتهاب.

ينصح الأمهات و الآباء إذا وجدوا أعراض تعب على طفلهم بسبب الصيام مثل الهبوط و الإجهاد أو ضربات قلبه تصبح سريعة او يكون كثير التعرق بسبب انخفاض السكر في الدم من الصيا م، يجب فوراً جعل الطفل يفطر بتناول عصائر طبيعيه سكرها معتدل حتى لا يرتفع مستوى السكر لدى الطفل مرة واحده ولكن يرتفع بالتدريج

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.