جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

نتعلم تغذيه عن أطعمة لنضارة البشرة .. شيف ميرفت سالم

0 11

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

نتعلم تغذيه عن أطعمة لنضارة البشرة .. شيف ميرفت سالم

“نتعلم تغذيه”
هي مقالات تهدف الي تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة بخصوص التغذية، باعتبارهااساس للصحه ، فمفهوم الصحة يشمل المعافاة الكاملة جسمياً عقلـياً نفسياً اجتماعياً لا مجرد انتفاء المرض أو العجز.
واهداف النهرده عن

“”اهم الاطعمة التي تضمن لك بشره نضرة صحية “”

“إيه ده أنا بشرتي بقت عاملة كده ليه؟” هذه العبارة ترددها معظم السيدات والفتيات بحسرة حينما يقفن أمام المرآة، إذ أنه رغم حرص غالبيتهن على استخدام الكريمات المتنوعة ومنتجات العناية بالبشرة إلا أن نسبة كبيرة منهن تظل غير راضية عن مظهرها، وهو أمر ليس غريبًا لأن هناك عنصر مهم يغيب عنهن وهو أن البشرة مثلما تحتاج إلى عناية خارجية لكي تكون نضرة هي أيضًا بحاجة لعناية داخلية يمكن الحصول عليها بسهولة عبر التغذية السليمة.

فإذا كنتِ تودين التخلص من الإطلالة الباهتة لبشرتك والحصول على بشرة صحية عليكِ اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالعناصر الغذائية المضادة للالتهابات، حيث تسمح لكِ الخضروات والفاكهة بالحصول على الفيتامينات والمعادن التي تحفز تجديد الخلايا وتحافظ على صحة البشرة ومرونتها وإشراقها.
و يمكنكِ التمتع بوجه مُشرق ومظهر جذاب حينما تركزين على الأطعمة التالية:

`الأطعمة الغنية بالكاروتين:

يساعدك “الكاروتين” وهو الصبغة الموجودة في بعض الفاكهة والخضروات على التخلص من البشرة الباهتة وتحضير جلدك لمواجهة الشمس، إذ أن تناولك للجزر والقرع والطماطم والمانجو والسبانخ بانتظام يخفض مخاطر اصابتك بحروق الشمس ويزيد دفاعات الجلد عند التعرض لأشعتها مما يزيد من فاعلية واقي الشمس الذي تستخدمينه.

•الأطعمة الغنية بفيتامين “ج” (فيتامين “سي”):

يعتبر الكيوي والفراولة والبرتقال والجريب فروت والفلفل الأصفر والبروكلي من الأطعمة الغنية بفيتامين “ج” الذي يلعب دورًا مهمًا في عملية تكوين الكولاجين الذي يسمح للبشرة أن تكون رطبة وناعمة وخالية من التجاعيد كما يساعد الجلد على التجدد واستعادة عافيته بعد الجروح والندبات، وهو أيضًا من مضادات الأكسدة لهذا فهو مفيد بشكل خاص للسيدات المعرضة للإصابة بسرطان الجلد.

•الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة:

- Advertisement -

تساهم الخصائص المضادة للالتهابات للدهون الأحادية والمتعددة غير المُشَبعة على إبطاء شيخوخة الجلد، لهذا يتعين على كل سيدة وفتاة وضع الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات والسردين والسلمون ضمن نظامهن الغذائي لأن تناولهم يقي الجلد كما يجعله رطبًا ومرنًا.

•الأطعمة الغنية بالبروتين:

يعد البروتين واحدًا من العناصر الفارقة في تكوين الجلد والحفاظ عليه إذ يساعد بنوعيه الحيواني والنباتي على تجديد خلايا الجسم بما فيها خلايا البشرة، وهو يتوافر في البيض والدواجن والأسماك والبقوليات.

• الثوم:

من أكثر الأطعمة التى تحافظ على صحة بشرتك بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تكافح شيخوخة البشرة وعلامات تقدم العمر.

• الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على “الفلافونويدات” وهي مركبات لها خواص مضادة للأكسدة، تساعد على ترطيب البشرة، وتحسين الدورة الدموية، والوقاية من التجاعيد المبكرة.

•المشروبات:

الترطيب هو مفتاح البشرة الصحية، لهذا اجعلي يومك مليء بالسوائل سواء كانت ماء أو شاي أخضر أو عصائر الخضار والفاكهة الطازجة أو الشوربة لأنها تمنح بشرتك النضارة المطلوبة، لكن لا يفوتنا هنا تحذيرك من الوقوع في فخ شرب المشروبات الغازية أو المشروبات ذات المحتوى العالي من السكريات بكثرة لأنها لا تساعد على ترطيب البشرة أو الجسم.

بل على العكس فإن محتوى هذه المشروبات المركز من السكر يؤدي إلى رفع مستوى الأنسولين في الدم وتحفيز إنتاج الزهم الذي يجد الجسم صعوبة في التخلص منه بشكل طبيعي لتكون النتيجة هي الالتهابات والبثور المؤلمة التي تظهر على سطح البشرة.
عليكِ إدراك أنه لكي تكلل جهودك بالنجاح وتحصلين على بشرة مشرقة وجذابة فإن نظامك الغذائي هو البوابة الذهبية لتحقيق حلمك إلا أن هذا لا يمنع أنه بإمكانك الحصول على نتائج أفضل وأكثر فاعلية عبر إضافة خطوتين متوازيتين معه هما ممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًا والحصول على القسط الكافي من النوم يوميًا وهو يتراوح ما بين سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، لأنك بهذا ستكونين حققتي المعادلة الصحية التي سيكون لها تأثير السحر على بشرتك.

اللهم ادم علينا الصحة والعافية وارزقنا الحفاظ عليها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.