جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

” نادي السيارات السعودي ” ينظم فعاليات Powered by Petromin

0 46

” نادي السيارات السعودي ” ينظم فعاليات Powered by Petromin

متابعة- زبيدة حمادة

ينظم نادي السيارات الرياضية السعودي فعاليات Powered by Petromin و هو برنامج حصري يستهدف المواطنين السعوديين الذين يملكون شغفاً كبيراً بالتصميم الفريد والحرفية العالية للسيارات السريعة. وتقتصر عضوية النادي على الأشخاص الذين يتلقون “دعوات حصرية” فقط، حيث سيتم تشجيع مجموعة مختارة من 30 سعودياً للانضمام إلى النادي. ويتمتع الأعضاء المؤسسون للنادي بمزايا حصرية مثل فرصة قيادة سياراتهم على حلبة كورنيش جدة خلال الأيام الأربعة لسباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 في جدة.

بترومين هي الشركة الرائدة في مجال خدمات السيارات، تتمتع بسمعة مرموقة لجودة منتجاتها وخدماتها عالية الجودة، يتجاوز عمر الشركة في المملكة الخمسين عاماً، حيث يرجع تاريخ إنشاءها إلى عام 1968م حين قامت ببناء سمعتها عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة في المنطقة.

وتعليقاً على الشراكة مع الشركة السعودية لرياضة السيارات، قال كاليانا سيفانيانام، الرئيس التنفيذي لشركة بترومين: “تبحث بترومين دوماً عن الفرص المناسبة للارتقاء بعلامتها التجارية وتعزيز مكانتها في صدارة قطاع خدمات السيارات بالمملكة من خلال منتجاتنا الرائدة وجهودنا الكبيرة في تسويقها. وتلبي اتفاقيتنا مع الشركة السعودية لرياضة السيارات هذه الطموحات، حيث تتوافق إلى حد كبير مع سعينا لإبرام شراكات تدعم أهدافنا وتسلط الضوء على خدماتنا عالية الجودة. كما تجسد هذه الشراكة إيماننا بمبادئ رؤية 2030، حيث تلتزم بترومين بلعب دور رائد في القطاع مع شروعنا باتباع نهج متكامل لتحقيق التميز”.

تحظى العلامة التجارية للفورمولا 1 بانتشار واسع عالمياً، حيث يتم بث سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا 1 عبر شاشات التلفزيون إلى مليارات المنازل سنوياً. وقد ارتفعت نسب المتابعة لهذا الموسم بشكل كبير، ويشكل ذلك فرصة استثنائية لتوسيع نطاق مشاهدة علامتنا التجارية محلياً وإقليمياً ودولياً. وسيكون سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 في جدة حدثاً تاريخياً تفخر بترومين بأن تكون جزءاً منه”.

من جانبه قال مارتن ويتيكر، الرئيس التنفيذي لسباق جائزة السعودية الكبرى STC : “نحن متحمسون للغاية إزاء التعاون مع شركة بترومين. ويشكل هذا التعاون منعطفاً مهماً سيما وأنه يجمع اثنتين من أهم العلامات التجارية في المملكة لاستعراض كفاءاتهما على الصعيدين المحلي والدولي ضمن أعظم حدث في عالم سباق السيارات. ويوفر سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 رؤية لا مثيل لها، حيث تتم استضافته في أماكن معينة حول العالم ومن بينها جدة”.

“تتيح الشراكة الحصرية لشركة بترومين مع الشركة السعودية لرياضة السيارات على مدى 3 سنوات إمكانية تحول الجانبين إلى شريك رئيسي في نادي السيارات فائقة الأداء، هذا المفهوم الجديد كلياً لعام 2021. وهو نادي تقتصر عضويته على الأشخاص الذين يتلقون ’دعوات حصرية‘ فقط، ومفتوح أمام المواطنين السعوديين الذين يمتلكون أفضل السيارات الخارقة. ومن الرائع أن تجد بترومين شريكاً ملائماً لعلامتها التجارية في هذا الحدث الفريد من نوعه، فهذا يؤكد ريادة الشركة وتأثيرها في قطاع خدمات السيارات السعودي”.

وسيكون هدف بترومين خلال السنة الأولى من الشراكة هو ضمان تعزيز قيمة علامتها التجارية، وزيادة الوعي بها، ودعمها عبر قاعدة العملاء والمناطق المستهدفة. وترتكز هذه الشراكة على المبادئ المؤسسية للشركتين والمتمثلة في كونهما شريكاً في الحركة الداعمة لرؤية السعودية 2030، إلى جانب الشروع في اتباع نهج متكامل لتحقيق التميز.

أما الشركة السعودية لرياضة السيارات فهي شركة حكومية جديدة أسسها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF)، المروج الرسمي لسباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 في جدة.

لعب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF) دوراً رائداً في قيادة نجاح رياضة السيارات في المملكة منذ تأسيسه وحتى اليوم. وهو يتخذ حالياً زمام المبادرة لتأسيس كيان تجاري مخصص، الشركة السعودية لرياضة السيارات، ليكون بمثابة المروج المحلي لمجموعة فعاليات رياضة السيارات المتنامية في المملكة العربية السعودية.

وستكون الشركة السعودية لرياضة السيارات أول هيئة عامة على مستوى العالم مكرسة للترويج لرياضة السيارات محلياً، مما يتيح المجال أمام الاتحاد للتركيز على دوره كهيئة رياضية وطنية تعمل على تنمية وتنظيم رياضة السيارات محلياً بما ينسجم مع أهداف الاتحاد الدولي للسيارات.

وتتمثل مهمة الشركة السعودية لرياضة السيارات في تنظيم أهم سباقات السيارات بما يتماشى مباشرة مع رؤية السعودية 2030؛ حيث وقعت المملكة على صفقات طويلة الأجل لتطوير محفظة لا مثيل لها في أي مكان حول العالم تشمل سباقات الفورمولا إي، ورالي داكار، وسباق إكستريم إي، وبطولة الراليات الوطنية، وسباق الفورمولا 1.

نادي السيارات فائقة الأداء

نادي السيارات فائقة الأداء هو ملكية فكرية للشركة السعودية لرياضة السيارات يوفر، بالتعاون مع شركة “بترومين” كشريك في حقوق التسمية، فرصاً تجريبية حصرية للمواطنين السعوديين أصحاب الثروات العالية ممن لديهم شغف كبير بالسيارات السريعة ورياضة السيارات.

تأسس النادي في نوفمبر عام 2021، وهو أول نادٍ يُسمح له بالقيادة على مضمار لسيارات الفورمولا 1 خلال عطلة نهاية الأسبوع للفورمولا 1، مما يمنح أعضائه فرصةً استثنائية للمشاركة والاستمتاع، عدا عن ربط اسم “بترومين” بهذه الفعاليات.

وخارج عطلة نهاية الأسبوع في سباق جائزة السعودية الكبرى، سيحظى أعضاء نادي السيارات فائقة الأداء بفرصة للاستمتاع بتجارب سيارات فريدة من جميع أنحاء العالم.

سباق جائزة السعودية الكبرى

يجري سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، ويعلن السباق عن انطلاقته مع أحدث حلبة في الرياضة، ومن المتوقع أن تصل سرعات القيادة فيها إلى 250 كم في الساعة وسطياً، لتكون بذلك أسرع حلبة شارع في العالم ومن أفضل خمس حلبات للفورمولا 1.

وتضم حلبة كورنيش جدة ما لا يقل عن 27 زاوية، ويصل طولها إلى 6,175 كم، مما يجعلها أطول حلبة شارع في هذه الرياضة وثاني أطول حلبة في تقويم الفورمولا 1 حالياً بعد حلبة دي سبا فرانكورشومب الأسطورية.

علاوةً على ذلك، تم تخصيص ثلاثة أقسام متتالية من الحلبة كمناطق لنظام التخفيض من السحب DRS، مما يمنح السائقين العديد من فرص التجاوز على طول السباق. وسيقام السباق ليلاً على بريق الأضواء ليمنح عشاق الفورمولا 1 تجربة فريدة وسط أجواء مذهلة في ديسمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.