جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

حوار مع مسؤول

0 219

حوار/ نورهان مصطفى محمد

أسوان تعيش مرحلة جديدة، وجميعنا يلاحظ أنها تمر بمرحلة مختلفة بعد فترة التجمد التي عاشتها من قبل، “وكل ما سوف اقوله هو فى صالح بلدنا الجميلة أسوان، حتى ولو كان فيه نقد لأحد”، وأنا هنا لا أقصد شخصية بعينها بل أتكلم عن سلبيات لابد من معالجتها والتصدي لها وإيجاد حلول جذرية للصالح العام” .. هذا ما قاله نائب رئيس المجلس المحلى لحى غرب أسوان جابر فتحى لجريدة “النجم الوطني”

وأكد” جابر” أن المشاكل متعددة، فالبلد تغرق فى القمامة، تغرق فى الظلام، تغرق فى المجارى، والاسفلت بيتكسر، بسبب شركة الغاز والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى، ويتم دفع الرسوم الخاصة لإعادة الشئ لأصله من هذه الشركات والفلوس بتدخل صناديق المحافظة، ولا يتم إصلاح أي شئ .

واوضح : أن منذ قدوم اللواء مجدى حجازى إلى أسوان، وفى أول اجتماع قال موجها كلامه الى مسئولى مشروع النظافة بالمحافظة ” محدش يسألنى عن معدات محدش يسألنى عن عمال محدش يسألنى عن فلوس” وفى الأيام الأخيرة له أدخل شركة جديدة قطاع خاص ( مقاول) وامتلكت زمام الأمور، وبدأت بحى غرب ثم جنوب، وأوضح أن الشركة هيكلها 200 عامل أغلبهم من العاملين بمشروع المحافظة، وكذلك المشرفين، ويعملون فى دوريات مختلفة وأهملوا عملهم الأصلي بمشروع المحافظة، وأوضح أن الكارثة الكبرى فى أن المعدات معدات المحافظة فلماذا أتت الشركة.

ووجه جابر رسالة الى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان قال فيها : ” ياسيادة المحافظ مشروع النظافة بالمحافظة ينقصه إدارة وليس شركة قطاع خاص بتأخذ مليون سبعمائة وخمسون ألف فى الشهر، هذه الاموال نوفرها لصيانة للمعدات” .

وقال نائب المجلس أننا بحاجة الى ناس تهمهم مصلحة البلد، ،والدليل ما أصبح عليه شارع سعد زغلول بمنطقة الشواربى وأغلبية شوارع أسوان من نظام ونظافة واستتباب الأمن، وكان من قبل الباعة الجائلون يحتلون هذه الشوارع، وكثرة الشكاوى نائب المجلس المحلي بأسوان : نحن بحاجة الى موظفين تحب بلدها ومتفائل بالقيادات الجديدة منهم بسبب المضايقات والمعاكسات للمارة .

وتابع : نحن نواصل الحملات انضباط الشارع الأسواني، وإصلاح ما أفسده السابقون، مشيرا إلى أنه يجب أن يتعاون كل من قيادات المحافظة ورجال الشرطة والوحدة المحلية والأحياء لإظهار هذه البلد فى أحسن صورة، وانه مع مزيد من الجهد، وتجديد الدماء ستكتمل منظومة التطور والتقدم إلى الأمام.

وفى نهاية حديثه قال : متفائل بالقيادة الجديدة التي تولت أمور أسوان، وأن لديه إحساس أن التغيير سيكون على أيدى هؤلاء الرجال بداية من اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والعقيد عبدالله عاطف رئيس الوحدة المحلية لمدينة أسوان، لعل الأقدار ساقتهم إلينا فى هذه الأيام لإصلاح ما أتلفه الزمان لمدينة أسوان وشعبها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.