جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

مورفين…بقلم/ الجمعي بن عبد الله

0 22

مورفين…بقلم/ الجمعي بن عبد الله

يا لروعة ذاك الشيخ ذو الوقار بطاولة فاسكو مع حركاته المزدانة بلون القداسة، و هو يحاول جاهدًا أن يزف خبر الوصية التي تُركت أمانة عليه تأمينها و اختيار الوقت الأمثل للتخلص منها إزاء صاحبها… إستمر الحوار الاشتراكي أكثر من ساعة و نصف بين الأعرج الإنسان و الكاهن الأمين ما انتهت فيه أجراس النزال الكلامي، و ما انفكت الحجج التي يرصدها ذا تجاه كلام ذاك و العكس إلى أن عادت الغجرية اللذوذ في ثوب أبيض تلوذ إليه عيون الناس أينما وجدت ذاك الهدوء الأنيق و الصفاء السماوي الذي يبعث تراتيله في نفس المتأمل، و من بينهم فاسكو الذي انقطع عن محادثة الشيخ إيلفين حين دنت من طاولتهما و حتى ذو الوقار إنبرت رؤاه بين البياض مع قليل من الحقن الكردينالية التي جعلته في صراع مع فلسفته الرواقية النكراء…
هل يمكننا العودة فاسكو . إن أنهيتما طبعا حديثكما الجميل …؟ لا أعلم ؟ ما رأيك شيخنا ..؟
لحد اللحظة لازال فاسكو يجهل هوية محاوره إلا أنه فقط إستطاع التيقن إلى أنه مقرب من أقرباء والده المرحوم…
طبعا يا بني يمكننا الإنصراف. سنلتقي ثانية إن كتب لنا من الحياة نصيب .. مع السلامة …..
كانت أخر الكلمات التي يرددها فاسكو قبل أن يلج بحر الصمت آناء رحتله صحبة إمانويلا للعودة …
بعد مُضي نصف ساعة تقريبا عاد الرفيقان للقبو الذي إعتادت عليه الغجرية مع بعض التغيير الذي أحدثته تقريبا يكاد لا يلاحظ لكن لمسات الأنثى في الترتيب دائما تكون واضحة تماما أينما حلت …لم تكترث أمانويلا لصمت رفيقها و قاطعته صحبة هدوءه مغمغمة.
طيب نحن الآن هنا هل من غذاء يذكر.؟ هل من زجاجات بورتو ؟ لا شيء هنا حياة الخراب كما تعلمين سيدتي لذا فلتكفي عن التصنع و كأنك لا تعلمين ..!
_ أعلم غير أني أود أن لا أعلم … هل لديك أي طريقة أخرى لنبث الحياة من جديد هنا أيها الخراب المليء ؟
_طبعا يوجد …؟ لكني لا أعلم
تنطلق ضحكات إمانويلا بالتشتت في كامل أرجاء الشقة القبو لأنها تضحك و للوهلة الأولى يُخيل إليك أنها لم تضحك منذ جيل و حب …..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.