جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

” مندوب الصومال ” يستعرض أهم قضايا بلاده مع وزراء الخارجية والسفراء العرب في بيروت

0 11

” مندوب الصومال ” يستعرض أهم قضايا بلاده مع وزراء الخارجية والسفراء العرب في بيروت

متابعة – علاء حمدي

التقى معالي السيد بلل محمد عثمان الوزير المكلف ووزير الدولة للشئون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الفيدرالية يرافقه معالي الـسـيـد عبد الرحمن عبد الشكور ، المبعوث الخاص لفخامة رئيس جـمـهـوريـة الـصـومـال الـفـيـدرالـيـة للشؤون الإنسانية والجفاف ، بالعاصمة اللبنانية بيروت ، عدد من وزراء خارجية الدول العربية والسفراء والمندوبين الدائمين بالجامعة العربية وذلك قبيل انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري .

صرح بذلك سعادة السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم للصومال لدى جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن اللقاءات شملت كل من وزير خارجية لبنان والكويت والجزائر واليمن ونائب وزير الخارجية المصري ومساعد وزير الخارجية القطري .

وأضاف مندوب الصومال بالجامعة العربية أن المبعوث الرئاسي الصومالي سيشارك في أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية لاطلاع وزراء الخارجية العرب على حقيقة الوضع في الصومال نتيجة انتشار الجفاف في كافة أنحاء البلاد وتسليط الضوء على الازمة الانسانية الطاحنة التي تمر بها الصومال .

فيما ناشد مبعوث الرئيس الصومالي ، الدول العربية ومنظمات الإغاثة الإقليمية والدولية لإغاثة الصومال بشأن الأزمة الطاحنة التي يواجهها حاليًا جراء الجفاف، محذرًا من خطورة الوضع الراهن والذي قد يودي بحياة الآلاف من المواطنين الصوماليين الأبرياء.

�ودعا مبعوث الرئيس الصومالي- في نداء إنساني لإغاثة بلاده من أزمة الجفاف – الأشقاء العرب والأفارقة والمجتمع الدولي إلى التحرك السريع لنجدة الشعب الصومالي المتضرر من الجفاف ، معربا عن قلقه البالغ إزاء تفاقم موجة الجفاف في كثير من المناطق بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.