جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

ملكة الدنمارك .. جردت أحفادها الأربعة من ألقابهم

0 25

ملكة الدنمارك .. جردت أحفادها الأربعة من ألقابهم

متابعة / نادية سعد الدين

في واقعة غريبة من نوعها، فاجأت ملكة الدنمارك مارجريت الجميع في البلاد وخارجها، بإصدار قرار يتضمن تجريد أربعة من أحفادها من ألقابهم الملكية.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، جردت ملكة الدنمارك أحفادها الأربعة وهم نيكولاي، وفيليكس، وهنريك وأثينا من ألقابهم الملكية.

نشأ الأحفاد الأكبر للملكة مارجريت وهنريك، في القصور الملكية في كوبنهاجن، وقضوا حياتهم في ممتلكات العائلة المالكة الأوروبية.

وحتى بعد طلاق والديهما، الأمير يواكيم وألكسندرا، كونتيسة فريدريكسبورج، في عام 2004 ، استمتع أفراد العائلة المالكة بحياتهم بين العاصمة الدنماركية وباريس، حيث انتقل والدهم مع زوجته الجديدة، الأميرة ماري، في 2020.

ملكة الدنمارك تجرد أحفادها من ألقابهم
ومع ذلك، فاجأت الملكة الجدة عائلتها أمس، عندما جردت أربعة من أحفادها من ألقابهم الملكية، لكن بعد تجريدهم من ألقابهم، وبموجب الاتفاقية، سيُعرف نيكولاي وفيليكس وهنريك وأثينا إما باسم “كونت مونبيزات” أو “كونتيسة مونبيزات” بدءا من 1 يناير 2023.

لكن مع ذلك سيحتفظون بمناصبهم في ترتيب الخلافة، كان قد تزوج يواكيم من الكونتيسة ألكسندرا في كوبنهاجن عام 1995، ورحب الزوجان بنيكولاي في عام 1999، وفيليكس في عام 2002.

درس نيكولاي في مدرسة كريبس مثل والده، قبل الالتحاق بمدرسة هيرلوفشولم المرموقة في ناستفيد حتى سن المراهقة.

تلقى فيليكس تعليمه في مدرسة كريبس ، قبل إكمال تعليمه الثانوي، وكان أول فرد في العائلة المالكة الدنماركية يلتحق بمدرسة ثانوية عامة، ثم انفصل يواكيم وألكسندرا عام 2005 ليصبح أول طلاق للأسرة الدنماركية منذ عام 1846.

في ذلك الوقت، أعرب رئيس الوزراء الدنماركي أندرس فوج راسموسن في بيان عن أسف الحكومة الشديد، متابعا: “إنه قرار صعب وشخصي للغاية يتعين على الأمير والأميرة اتخاذه معًا.. إنه قرار كبير يجب علينا جميعًا احترامه وفهمه”.

لكن حصلت الكونتيسة ألكسندرا على حق الاحتفاظ بلقب الأميرة عند الزواج مرة أخرى، وتزوج الأمير يواكيم مرة أخرى في عام 2008 من ماري كافاليير ، المعروفة الآن باسم الأميرة ماري.

ويبدو أن غضب الملكة من أحفادها، كان بسبب مشاركتهم في عروض أزياء، حيث ظهروا كعارضي أزياء للعديد من دور الأزياء مثل ديور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.