جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

مع مطبخ النجم الوطني

0 33

مع مطبخ النجم الوطني

تابع/ محمد الزيدي

نعلم أن تحضير أية أكلات تحتوي علي كل أنواع السمك تتسبب في ترك مخلفات تنظيفه وما يتبعه من روائح بالمطبخ كريهة مما يسبب الشعور بالإزعاج والإحراج أمام المدعوين لتناول وجبات الغداء أو العشاء بالمنزل، أو حتى إزعاج لأهل البيت نفسه، لذلك نبحث دائمًا عن طرق تساعد فى التخلص من رائحة السمك الكريهة فى وقت قصير جداً.

وإليكم أكثر من طريقة للتخلص من الرائحة

الحليب طازج لإزالة رائحة السمك

ينصح بصب الحليب الطازج في وعاء ونقع السمك لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل الطهي، حيث يساعد الحليب على التخلص من رائحة السمك الكريهة.

شمعة معطرة

ينصح بإشعال شمعة معطرة من اللافندر داخل المطبخ، أو غلي الليمون على البوتاجاز، أو غلى وعاء يحتوي على القليل من القرنفل أو القرفة أو الخل لمدة 30 دقيقة، للتخلص من الرائحة الكريهة بالمطبخ.

صودا الخبز والليمون

ينصح أيضاً بالتخلص من روائح زيت السمك عن طريق تنظيف سطح المطبخ الذى تم فيه تنظيف السمك بمعجون مكون من صودا الخبز والليمون والماء أو الملح والماء.

تنظيف أواني الطبخ

ينصح بفرك أوانى الطبخ بعجينة مكونة من مسحوق الخبز والماء أو رش الملح على سطح الخشب الذى تم تنظيف السمك عليه، أو خلط عصير الليمون والماء واستخدام قطعة قماش نظيفة لمسح خزائن المطبخ الخشبية للتخلص من رائحة السمك الكريهة نهائياً.

إزالة رائحة السمك من اليد

بعد تحضير السمك تشعر المرأة بالانزعاج من رائحة السمك الكريهة فى اليد، وفى هذه الحالة يمكن فرك الملح على اليدين، ولكن بشرط أن تكون اليد خالية من أية جروح أو أي إصابات حتى لا تتسبب في أضرار أو أذى للإنسان، ويمكن أيضًا فركها بالليمون أو أي نوع من الحمضيات أو صودا الخبز لتنظيف اليد أو غسل اليد بالماء والصابون القوي، للتخلص من الرائحة الكريهة التي كانت بسبب تنظيف السمك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.