جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

مشروب يخلصك من سموم الأمعاء

0 25

مشروب يخلصك من سموم الأمعاء

خبيرة التغذية مني محمود

يعاني الكثيرون منا مشاكل في الجهاز الهضمي تضر بصحتنا، مثل: الإمساك، ومتلازمة القولون العصبي، وغير ذلك.

وعلى الرغم من التعقيد والإحباط اللذين تسببهما هذه المشكلات، فمن المحتمل أن يكون الحل بالنسبة لك في مكان قريب جداً، ويمكن الوصول إليه من داخل مطبخك.

النظام الغذائي الصحي

الذي يساعد على إزالة السموم والطفيليات المعوية، هو أداة فعالة للغاية لتحسين نوعية حياة أي شخص يعاني مشاكل في الجهاز الهضمي، وإذا كنت تعانيها فعليك تجربة هذا المشروب، فهو علاج سحرى وبسيط للغاية، فباستخدام أربعة مكونات فقط يمكنك تطهير جهازك الهضمي وجسمك من السموم.

مكونات المشروب

-التفاح

يزود التفاح الجسم بكمية عالية جداً من الألياف، خاصة ألياف البكتين، التي تساعد على تطهير الأمعاء عند مروره من خلالها، وتقليل مستويات الكوليسترول في الجسم، ويعتبر مضاداً للبكتيريا.

-الزنجبيل

منذ أكثر من 5000 سنة يستخدم الزنجبيل لعلاج أمراض مختلفة، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي، ويزيد الزنجبيل إفراز العصارات الهضمية ويسهل حركة الأمعاء، ما يساعد على إخراج الفضلات من الجسم مع الفضلات والسموم الموجودة فيه.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة في كلية الطب بجامعة ميشيغان أن تناول الزنجبيل يساعد في تقليل أعراض التهاب القولون، والذي يعتبر نذيراً لسرطان القولون.

-الليمون

يحتوي الليمون على العديد من مضادات الأكسدة، وكمية عالية من فيتامين C وهو قابل للذوبان في الماء، وبالتالي يمكن أن يمر بسهولة في الأمعاء، ويدمر الجذور الحرة والسموم المختلفة، وهي قدرة تجعل الليمون فعالاً أيضاً في الوقاية من سرطان الأمعاء.

بالإضافة إلى ذلك، تركيبه الذري يشبه إلى حد بعيد تركيب كلور الهيدروجين في عصاراتنا الهضمية، ويشجع الكبد على إنتاج الصفراء، وهي ضرورية لعمليات الهضم الطبيعية.

-ملح البحر

على الرغم من أنك قد تشك في الملح كعنصر صحي، فإنه يجب أن تعلم أولاً أن معظم الملح الضار الذي نستهلكه يأتي من الأطعمة المصنعة. لهذا، لا حرج في إضافة القليل من ملح البحر إلى الطعام، إلا إذا كنت تعاني مشكلة طبية.

المكونات

• نصف كوب عصير تفاح طبيعي.

• ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض.

• ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل (امزج الزنجبيل مع 1 إلى 1 ½ كوب ماء حتى تحصل على سائل كثيف).

• نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر.

• نصف كوب ماء دافئ.

الطريقة:

نضع الماء في إناء حتى يصبح ساخناً، لكن لايزال بإمكانك تناوله غليان عندما يصل الماء إلى درجة الحرارة المناسبة، انقله إلى كوب، وأضف ملح البحر وحركه جيداً، بعد ذلك قم بإضافة عصير التفاح وعصير الزنجبيل وعصير الليمون.

– تناول هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة، وفي درجة حرارة الغرفة، ومرة أخرى قبل تناول وجبة غداء خفيفة، ومرة أخرى في المساء. ومن المهم للغاية تناول من 6-8 أكواب من الماء خلال النهار، ما يساعد على إزالة السموم من الأمعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.