جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

مشاهدة كوكبي المشترى والزهرة نهاية هذا الشهر

0 182

مشاهدة كوكبي المشترى والزهرة نهاية هذا الشهر

متابعة احمد سعد

صرّح الدكتور أشرف تادروس ، الرئيس السابق لعلم الفلك وأستاذ علم الفلك في المعهد الوطني للبحوث الفلكية لجريدة النجم الوطني اليوم ، أننا سنكون مع كوكب المشتري والفينوس القريبين ، حيث يمكن رؤيتهم بالعين المجردة دون الحاجة إلى التلسكوبات أو النظارات المكبرة في 24 نوفمبر.

أضافة إلى ذلك أنه من الممكن رؤية هذه الظاهرة مباشرة بعد غروب الشمس في هذا اليوم غربًا إلى جانب عدد من القوس الذي سيظهر فوق كوكب زحل ، وهي باهتة إلى حد ما وتحتاج إلى استخدام عدسة مكبرة ، وهذا بالطبع حالة من وضوح السماء وغياب السحب فيها ، غبار ومرشات الماء في وقت الرصد.

الجدير باذكر أيضا : أن كوكب الزهرة يعتبر “كوكب الحب والجمال” وأن كوكب المشتري “ملك أو كواكب كبيرة” هما أذكى كواكب المجموعة الشمسية بعد الشمس والقمر تمامًا من حيث اللمعان وينظر إليها من سطح الأرض ، مشيرًا إلى أن المسافة بينهما كبيرة جدًا ويجب أن تعلم أن كوكب الزهرة والمشتري ليسا قريبين من بعضهما البعض في الفضاء ، لكنهما يظهران أيضًا لأنهما يقعان معًا على نفس خط البصر لسكان الأرض في هذا الوقت. المشتري هو حوالي سبع مرات ونصف الأرض مقارنة مع كوكب الزهرة. نسبة إلى الأرض، هذا ما نقله مراسل النجم اليوم ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.