جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

مذكرة تفاهم لتمكين طلاب وخريجي التعليم الفنى للإنتقال لسوق العمل بأسوان

0 29

مذكرة تفاهم لتمكين طلاب وخريجي التعليم الفنى للإنتقال لسوق العمل بأسوان

متابعة / عزة عوض الله

وقعت الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال إلي سوق العمل “مكون التوظيف” بأسوان مذكرة تفاهم مع الاتحاد المحلي لنقابات عمال واللجنة النقابية للعاملين بالسياحة والفنادق بالمحافظة، بهدف تمكين طلاب وخريجي التعليم الفني من الانتقال لسوق العمل ، من خلال التعرف على احتياجات سوق العمل، واكساب الطلاب والخريجين المهارات والقدرات اللازمة لتلبية تلك الاحتياجات .

وقع مذكرة التفاهم ، ياسين مصطفى محمد مسئول التوظيف بالوحدة الفرعية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل ، وعماد رزق زكي عن المدرسة الثانوية الفندقية نظام الخمس سنوات ، وعادل فوزي جادو وكيل النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق بأسوان .

وقال جادو : إن مذكرة التفاهم تقضي بأن مكون التوظيف يعمل على تنمية مهارات خريجي المدارس الثانوية الفنية ورفع كفاءة المرشحين والمرشحات وإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بالإضافة إلى العمل على توفير المزيد من فرص العمل اللائق .

وتلتزم الوحدة الفرعية بموجب مذكرة التفاهم ، أن تقدم المساعدة فى توفير الباحثين عن العمل للوظائف المتاحة لدى النقابة العامة للسياحة والفنادق ، كما تعمل على تأهيل الباحثين لبناء قدراتهم وفقاً لمواصفات الموظف الجيد وأخلاقيات العمل ، مع متابعة الشباب بعد استلامهم للعمل للتحقق من تأقلمها مع بيئة العمل وفقاً مهاراتهم وخبراتهم .

وأوضح وكيل النقابة بأسوان أن مذكرة التفاهم تأتي فى إطار قرار وزير التربية والتعليم بإنشاء الوحدة المركزية لتيسير الانتقال إلي سوق العمل لتمكين طلاب وخريجي التعليم الفني من الانتقال إلي سوق العمل من خلال مساعدتهم علي اتخاذ القرارات الصحيحة لحياتهم العملية مبنية علي معلومات دقيقة لربط مخرجات العملية التعليمية بسوق العمل ومن ثم التعرف علي احتياجات سوق العمل والعمل علي اكساب الطلاب والخريجين المهارات والقدرات اللازمة لتلبية تلك الاحتياجات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.