جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

“مدينة شرم الشيخ مؤمنة آليًا”

0 56

“مدينة شرم الشيخ مؤمنة آليًا”

تابعت/يارا المصري

صرح مسؤول كبير بوزارة الداخلية المصرية في محادثات مع الصحفيين إن شرم الشيخ من أكثر الأماكن أمانًا للسياح في العالم، حيث يوجد العديد من الكاميرات في المدينة.

هناك العديد من العناصر الأمنية هناك ، لكنها تعمل بشكل احترافي دون التدخل في الكثير من السياح الأجانب الذين يقضون عطلاتهم هناك. وبحسب المسؤول الكبير ، فإن جميع الطرق المؤدية إلى شواطئ جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ مؤمنة وزادت من وجود الشرطة ، لتوفير إحساس بالأمن للسائحين وزوار المدينة.

كانت قد شهدت المنتجعات السياحية بمدن خليج العقبة بمحافظة جنوب سيناء ارتفاع نسبة الشغالات السياحية في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن منتجعات مدن خليج العقبة السياحية شهدت اليوم توافد آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم حيث بلغت النسبة العامة للإشغال السياحي بالمحافظة 85 % ومازالت مدينة شرم الشيخ تتصدر المدن السياحية بالمحافظة في نسبة الإشغال السياحي.

وأضاف المحافظ أن منفذ طابا البري استقبل اليوم 6 آلاف سائح من الدول العربية مثل الأردن وفلسطين و العراق ولبنان إضافة إلي بعض الدول الأجنبية مثل روسيا و ألمانيا وإنجلترا للاستمتاع بمنتجعات طابا السياحية .

وأكد المحافظ أن المحافظة تشهد إجراءات أمنية محكمة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتي مدينة طابا بجانب تمشيط جميع الدروب والمدقات الجبيلية عن طريق القوات المسلحة ورجال الشرطة وبدو جنوب سيناء .

وأشار إلي أن مدينة شرم الشيخ مراقبة بالكامل عن طريق كاميرات المراقبة حيث أنه جري تزويدها بأكثر من 700 كاميرا مراقبة لإحكام السيطرة الأمنية بها.

وأشار كذلك مدير أمن المحافظة إلى أنه تم وضع منظومة أمنية متكاملة في قطاعات المديرية المختلفة إلى جانب الحملات الأمنية على الطرق السريعة والفرعية ، من خلال الاستعانة بالأكمنة المتحركة ، وقطاع حماية الطرق ، لردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن، وطمأنة المواطنين على أموالهم وأنفسهم وممتلكاتهم .

وقال “طايل” إن منظومة كاميرات المراقبة لها دور فاعل في حفظ الأمن وضبط العديد من الجرائم وإحكام السيطرة الأمنية ، لذلك سيتم تعميم منظومة كاميرات المراقبة الأمنية على جميع مدن المحافظة أسوة بمدينة شرم الشيخ، وسيتم زيادة أعداد كاميرات المراقبة فى الشوارع والميادين والأماكن الحيوية بشرم الشيخ من 200 إلى 420 كاميرا، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية بالمدينة، وسيتم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على جميع الطرق ومداخل المدن، بالإضافة إلى الرادارات فى جميع الأكمنة لحماية أرواح المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.