جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

محافظ المنيا يتابع أعمال مبادرة “حياة كريمة” بـ3 مراكز

0 145

محافظ المنيا يتابع أعمال مبادرة “حياة كريمة” بـ3 مراكز

عادل محمد حسين

تابع اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، اليوم أعمال المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة” بمراكز ابوقرقاص وملوي وديرمواس، والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية، وتنفذها وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، وتستهدف تقديم خدمات متنوعة ما بين(إنشاء ورفع كفاءة مدارس ـ أعمال رصف طرق ـ وصلات مياه وكهرباء ـ تطوير مراكز شباب)، بـ 6 قري على مستوى مراكز المحافظة.

جاء ذلك بحضور جميع وكلاء الوزارات والمديريات المعنية بتنفيذ المبادرة. ففي مركز ابوقرقاص ، تفقد المحافظ ، يرافقه العقيد محمد صلاح رئيس المركز أعمال إنشاء مدرسة جزيرة شيبة الإعدادية والتي تضم 12فصلا بتكلفة 5 مليون و750 ألف جنيه وذلك في إطار التيسير على الطلاب بالمرحلة الإعدادية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

كما تفقد المحافظ أعمال إحلال وتدعيم شبكات ومحولات وأعمدة الإنارة بالقرية والتي ضمت تركيب 10 أكشاك كهرباء وتركيب 200 عامود إنارة مع تزويد قدرات الكهرباء لتصل إلى 1700 كيلو وات بتكلفة 10 مليون و800 ألف جنيه، وأعمال مد خطوط المياه بطول1350 متر و توصيل خدمات مياه الشرب لـ200 منزل بتكلفة 544 ألف جنيه وذلك في إطار دعم البنية الأساسية وتقديم خدمة تليق بالمواطنين وتلبية احتياجات القرى من المشروعات التنموية.

وفى مركز ملوي، تفقد المحافظ أعمال إنشاء صالة ألعاب رياضية بمركز شباب قرية الشيخ عبادة بمساحة 120 متر وتكلفة إجمالية قدرها مليون جنيه، مؤكداً على أهمية العمل على تنمية مهارات وقدرات الشباب والنشء من أبناء القرية واكتشاف ودعم مواهبهم.

كما شهد المحافظ أعمال إحلال ودعم شبكة الكهرباء بقرية الشيخ عبادة حيث تم تركيب 5 اكشاك كهرباء تعمل بجهد 1200 كيلو وات بالإضافة إلى تركيب 100 عامود إنارة بتكلفة إجمالية بلغت 9 مليون و800 ألف جنيه. ويجرى العمل حالياً على تطوير الوحدة الصحية بالقرية طبقا للنموذج النمطي للتأمين الصحي الشامل بتكلفة تصل إلى 15 مليون و 500 ألف جنيه، وذلك في إطار الارتقاء بالقطاع الصحي داخل القرية وتوفير خدمة صحية وعلاجية تليق بالمواطنين .

وفى مركز ديرمواس، تابع المحافظ أعمال مد شبكات وخطوط المياه بقرية زعبرة بطول 2900متر وتوصيل خدمة مياه الشرب لـ450 منزلا بتكلفة مليون و200 ألف جنيه، كما تفقد المحافظ أعمال إحلال وتدعيم شبكات الكهرباء والتي شملت تركيب 100 عامود إنارة و610 كابل متوسط ومد 35 كيلو من السلك المعزول بتكلفة مليون و900 إلف جنيه.

التقى المحافظ خلال جولته بعدد من المواطنين حيث استمع إلى شكواهم وكلف المسئولين التنفيذيين بإيجاد آليات لحل تلك المشكلات خاصة التي تمس الاحتياجات اليومية للمواطنين.

وأكد المحافظ، حرص القيادة السياسية على تنفيذ تلك المبادرات من اجل رعاية الفئات الأكثر احتياجاً وتقديم المساعدات اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الهدف منها هو الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة ، تساهم في تحقيق حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة فضلاً عن تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن. هذا وتستهدف المبادرة خلال المرحلة الأولى قريتي كفر المغربي والشيخ مسعود بمركز العدوة ، والشيخ عبادة بملوي وزعبرة بديرمواس وشيبة بأبوقرقاص ، ونزلة أولاد الشيخ بمركز مغاغة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.