جريدة النجم الوطني

- Advertisement -

- Advertisement -

محافظ المنوفية يوقع بروتوكول تعاون لتطوير ورفع كفاءة عدد من المناطق الغير مخططة بشبين الكوم

0 8

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- Advertisement -

عادل محمد حسين

نقل لنا مراسل النجم الوطنى أن وقع اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بروتوكول تعاون مع اللواء المهندس ماجد سليمان السرتى رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربى للمشروعات و الإستشارات الهندسية والتوريدات العامة ، بشأن تطوير ورفع كفاءة بعض المناطق العشوائية الغير مخططة بمدينة شبين الكوم والتي تعانى من نقص وتدهور في المرافق الحيوية ، بحضور الاستاذ محمد موسى نائب المحافظ والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي لمحافظة المنوفية والعميد مهندس نهاد عويضة مدير المشروعات بشركة الانتاج الحربى للمشروعات .

يأتي هذا في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لحصر المناطق العشوائية وتطويرها وتنميتها وإمدادها بالمرافق الاساسية لتوفير حياة كريمة وأمنة لسكان هذه المناطق وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم .

- Advertisement -

حيث وقع محافظ المنوفية ورئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربى للمشروعات بروتوكول تعاون يشمل تنفيذ أعمال تطوير الطرق الخاصة من أسفلت وارصفة انترلوك وإنارة بالمنطقة البحرية الغير مخططة بمدينة شبين الكوم بهدف تحسين البيئة العمرانية .

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم البدء في تطوير عدد من المناطق الغير مخططة بنطاق مدينة شبين الكوم بإجمالي تكلفة تصل إلى( 310 ) مليون جنية مضيفاً إلى أنه قامت لجنة من مجلس الوزراء بمعاينة بعض قطع الأراضي بنطاق المحافظة لإمكانية إقامه أحياء متطورة على غرار حي الأسمرات وبشاير الخير.

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أهمية القضاء على المناطق العشوائية وتوفير حياة كريمة لقاطنى هذة المناطق ، مشيرا إلى أنه تم حصر عدد من المناطق الغير مخططة بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات و التي تعانى من نقص المرافق الضرورية كعدم وجود أو نقص شبكات انارة الشوارع أو الصرف الصحي أو مصدر صحى وأمن لمياه الشرب ، فضلا عن الاحتياج الى تمهيد أو اعادة تأهيل هذه الطرق .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.