جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

محافظة الوادى الجديد تشهد لقاءا إعلاميا حول المناخ وأثاره الصحية على بيئة العمل

0 12

محافظة الوادى الجديد تشهد لقاءا إعلاميا حول المناخ وأثاره الصحية على بيئة العمل

الوادى الجديد : علاء حمدي

عقد مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون والتنسيق مع مديرية القوى العاملة ندوة بعنوان (المناخ وأثاره الصحية على بيئة العمل ) استهدفت الندوة أصحاب وعمال المخابز المختلفة بمدينة الخارجة وقراها .

مما لاشك فيه ان قضية المناخ هى مسئولية المجتمع بأثره لاسيما القطاع الخدمي والصناعي والحرفي الامر الذى يتطلب تضافر الجهود للتغلب على الظواهر التى تؤثر على المناخ والبيئة المحيطة ومن ثم تهدد حياة البشر.

صرح بذلك جريس شنودة الاعلامى بمركز النيل مؤكدا على دور المركز فى التنسيق مع المؤسسات المختلفة لتسليط الضوء على القضايا والموضوعات التى تؤثر بشكل مباشر على المواطنين .وأوضح أهداف اللقاء وهى توضيح إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل المخابز والتعرف على الإرشادات الطبية للحفاظ على صحة عمال المخابز والمواطنين .

ومن جانبه أوضح السيد احمد طليب مدير عام القوة العامة الهدف من مبادرة (سلامتك تهمنا) مؤكدا على اهمية التعاون بين القوى العاملة وأصحاب المخابز لتلافى بعض السلبيات التى تم رصدها اثناء المرور والتفتيش والمتعلقة بالسلامة والصحة المهنية وإتباع الإجراءات السليمة حفاظا على الأرواح ولتامين بيئة العمل .كما أشار الى استعداد المديرية للتعاون فى حل المشكلات التى تواجه أصحاب المخابز وإعطائهم الوقت الكافي لإزالة المخالفات بشرط الجدية فى التنفيذ .

وفى ذات السياق استعرضت د/شيماء محمد مفتش السلامة والصحة المهنية بالمديرية صور لبعض المخالفات التى تم رصدها وناقشتها مع المشاركين موضحة خطورتها على العاملين والمواطنين مؤكدة على ضرورة الإسراع فى إزالة تلك المخالفات حفاظا على سلامة العاملين داخل المخبز والمستهلك

وعن الجانب الصحى تحدث د/ محمد عبيد مدير ادارة المستشفيات بالشئون الصحية موضحا بالتفصيل الإجراءات الطبية الوقائية والاشتراطات الصحية التى يجب إتباعها داخل المخابز ومنها الاهتمام بالنظافة الشخصية والتطهير والتعقيم المستمر والتخلص الامن من المخلفات والاقلاع عن عادة التدخين وخاصة اثناء العمل وذلك للوقاية من الامراض الفيروسية ومكافحة العدوى . كما شدد على ضرورة تلقى العاملين بالمخابز للتطعيمات الخاصة بفيروس كورونا للوقاية من العدوى.

عرض المشاركين بعض المشكلات التى تواجههم المتعلقة باستخراج الشهادات الصحية للعمال ووجود عجز فى عمال المخابز وقيمة التأمينات وغيرها من المشكلات

اوصى المشاركين بضرورة الإسراع فى توصيل الغاز الطبيعى للمخابز والذى سيقلل بشكل كبير من المخالفات .ايجاد حلول واقعية لمشكلة الشهادات الصحية بما لا يخالف القانون ولا يلحق الضرر باصحاب المخابز والعمال وتخصيص فرق متنقلة من قطاع الصحة لاعطاء لقاح كورونا لعمال المخابز فى مكان عملهم تسهيلا عليهم.

أدار اللقاء /جريس شنوده الاعلامى بمركز النيل وتحت إشراف منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.