جريدة النجم الوطني

مجلس الأمن : الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف دورة العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة و إسرائيل كتب : وائل علم الدين

0 27

مجلس الأمن : الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف دورة العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة و إسرائيل كتب : وائل علم الدين

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف دورة العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة و إسرائيل مؤكدا على “الحل السياسي المستدام المتفاوض عليه الذي سينهي، بشكل نهائي، دورات العنف المدمرة هذه ويؤدي إلى مستقبل سلمي للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.”

وكان أعرب الأمين عن استيائه الكبير من الأعداد الكبيرة المتزايدة من الضحايا المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك العديد من النساء والأطفال، من الضربات الإسرائيلية على غزة. كما أستنكر القتلى الإسرائيليين جراء إطلاق الصواريخ من غزة.

وقال:

“في إسرائيل، أضاف العنف الذي تمارسه الجماعات، على غرار الحراس الأهلي والعصابات، بُعدا مروعا آخر لأزمة متدهورة بالفعل. يتحمل القادة من جميع الأطراف مسؤولية كبح الخطاب التحريضي وتهدئة التوترات المتصاعدة.” الأمر الذي أشارت إليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، في بيانها الصادر أمس السبت حيث حذرت من “الطبيعة المنظمة للغاية لبعض الهجمات وكذلك اللغة التحريضية التي قد ترقى إلى مستوى التحريض على الكراهية العنصرية والدينية والعنف.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.