جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

” مجلس الأعمال اليمني ” يشيد بنجاح تنظيم الملتقى الأول للمستثمرين بمصر

0 13

” مجلس الأعمال اليمني ” يشيد بنجاح تنظيم الملتقى الأول للمستثمرين بمصر


علاء حمدي


حققت فعاليات الملتقى الاول للمستثمربن ورجال الاعمال والتجار اليمنيين في مصر والذي نظمه مجلس الاعمال اليمني في مصر تحت اشراف سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة ، اليوم الخميس نجاحا منقطع النظير من حيث الحضور والمشاركة الفاعلة واوراق العمل والنقاشات التي استعرضت الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر بشكل عام ومحافظات السويس ومرسى مطروح المصرية بشكل خاص .


وعرضت ادارة الاعلام بالمجلس عرضت ربورتاج وثائقي عن كيان المجلس وأنشطته ٠ وكانت فعاليات الملتقى الذي شارك فيه العشرات من المستثمرين اليمنيين في مصر وحضره عدد من ممثلي الجهات المختصة شهد القاء كلمة من قبل السفير الدكتور محمد مارم سفير بلادنا بالقاهرة اشاد فيها بتنظيم الحدث والحضور الفاعل من قبل المستثمرين اليمنيين ومسئولي مختلف الجهات المصرية ذات العلاقة

.
واستعرض طبيعة العلاقات الثنائية والاخوية بين الشعبين الشقيقين في مصر واليمن ، واهمية الدور الذي يقوم به المجلس في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبين رجال المال والاعمال والمستثمرين .


وقال : إن العلاقات التجارية بين اليمن ومصر تعود إلى فترات قديمة ضاربة جذورها في عمق تاريخ البلدين والشعبين الشقيقين مشيدا بجهود رجال الاعمال والتجار اليمنيين في مصر للحفاظ على رأس المال الوطني .


كما ثمن ما تقدمه مصر الشقيقة حكومة وشعباً من تعاون ودعم لأشقائهم أبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها ، ، لافتا الى أن مواقف مصر العروبة ليست بمستغربة فقد كانت ولا تزال دائمة سباقة ومن أهم الداعمين للدولة اليمنية وشعبها في العديد من المراحل والمنعطفات التاريخية.


وقال السفير مارم: ونحن نسعى مع الجهات الحكومية المصرية الى جذب الاستثمارات اليمنية الى مصر بحكم انها من الدول الواعدة والنموذجية للاستثمار في مختلف المجالات ، فان الاخوة المستثمرين اليمنيين حريصون كل الحرص على اغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة ومن هنا يأتي تنظيم هذا الملتقى الاول في الاتجاه الصحيح والوقت المناسب .


مشيرا الى ان هناك استثمارات يمنية كثيرة تواجدت منذ عشرات السنين في مصانع كبيرة فيما ظهرت استثمارات جديدة خلال السنوات الاخيرة في مجال الزيوت والملابس والالمنيوم والمنتجات الورقية والغذائية هذا بالاضافة الى مصانع متعددة المجالات والاستثمارات وشركات عقارية واخرى تجارية متنوعه .


داعيا لقية رجال الاعمال اليمنيين في مصر للانضمام الى مجلس رجال الاعمال اليمني والذي يُعتبر النواة الرئيسية لرجال الاعمال والجهات الحكومية المصرية المعنية ، لما يحقق المصالح المشتركة و زيادة التبادل التجاري وتطبيق العديد من الاتفاقيات المبرمة.


وأكد أن السفارة ستقوم بتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة لتعزيز العلاقات التجارية اليمنية المصرية والانتقال بها بالتعاون معكم الى آفاق واسعة ورحبه . مشيدا بماتشهده مصر في ظل نهضة جبارة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبما تقدمه الحكومة المصرية من تسهيلات لليمنيين .


وكانت رئيس مجلس الاعمال محمد المجاهد استعرض في كلمته انشطةومهام المجلس ورؤيته في جذب رؤوس الاموال اليمنية للاستثمار في مصر كبيئة امنة ومنظمة وفق قوانين واجراءات حكومية غاية في التسهيل والبساطة . مثمنا دعم السفير الدكتور محمد مارم سفير بلادنا في القاهرة لجهود المجلس وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة له في مختلف المراحل .


وقال المجاهد : إننا في مجلس الاعمال اليمني جئنا منكم ومن اجلكم ، ونحن نضع المستقبل الافضل نصب أعيننا بما يخدم العلاقات المتينة بين البلدين قد خلقنا إرادة وعزيمة يجب ان تؤتى ثمارها بإذن الله من خلال تشريفكم لهذا الملتقى الفريد من نوعه .


لافتا الى اهداف الملتقى التي احققت في مزيد من اللقاءات والتعارف وتبادل الخبرات والتجارب بما يقضي الى عقد شراكات حقيقية ، إضافة الى التعريف بالفرص الاستثمارية التي تتمتع بها جمهورية مصر العربية وخصوصا في محافظات السويس ومرسى مطروح .


وقال : إن ملتقانا هذا يمثل الانطلاقة الحقيقية لعلاقات المجلس مع مختلف الجهات المصرية ذات العلاقة ، ويضع اللبنات الاولى والأسس العملية لأفكار وخطط كثير من المستثمرين اليمنيين الذي يرغبون في الاستثمار بهذا البلد مستفيدين من المميزات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية ورعايتها واهتمامها بأبنا اليمن بشكل خاص وفي مختلف المجالات الاستثمارية .


واضاف قائلا : فإنني أيضا اقدر المواقف النبيلة للاخوة محافظي مرسى مطروح والسويس والذين أبدوا استعدادهم الكامل لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين اليمنيين أينما حلوا في هذه المحافظات وتسهيل كل الاجراءات لضمان استثمار افضل . مؤكدا وجود فرصا حقيقية أمامهم بما يمكنهم من وضع استثماراتهم في بيئة أمنة مستقرة ويسهموا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز الاقتصاد وتنمية الثروات وتشغيل الايدي العاملة من أبناء البلدين .


وكشف عن نية وجدية عدد من رجال الاعمال اليمنيين داخل وخارج مصر لتنفيذ بعض الاستثمارات ولتي سيتم الاعلان عنها رسميا خلال الفترة المقبلة في المحافظتين بعد استكمال الدراسات الخاصة بها ، بناء على التسهيلات والرعاية التي تم وعدنا بها من قبل قيادة المحافظتين .


وقال المجاهد سنرد الجميل بالجميل والوفاء بالوفاء لهذا البلد العظيم ولقائدها وربان سفينتها الشجاع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وللدولة المصرية حكومتا وشعبا من خلال تكريس كل جهدنا لجذب الاستثمار لهذا البلد الكريم الذي احتضن اليمنيين بكل شرائحهم .


وتواصلت الكلمات من كل من نائب محافظ السويس الدكتور عبد الله رمضان والدكتورة غادة علي عضو اللجنه الاقتصادية بمجلس النواب المصري والدكتور طارق الخولي عضوا لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري واحمد قناوي عضو مجلس الشيوخ المصري ، والاستاذ محمد يوسف وكيل وزارة الاستثمار

والمستشار سامح صدقي مدير عام طالبي الجنسية بمنتدى مجلس الوزراء وحمدي عبيد مدير الاستثمار في محافظة مرسى مطروح اكدت في مجملها وجود اهتمام

ورعاية وتسهيلات من قبل الجهات التي يمثولنها . واستعرضت الكلمات الفرص الاستثمارية القائمة حاليا في محافظات السويس ومرسى مطروح . وقدمت خلال الملتقى عدد من اوراق العمل التي تناولت الفرص الاستثمارية الحالية .


وفي الختام جرى تكريم عدد من رجال الاعمال والشخصيات المتعاونة والداعمة وممثلي الشركات الراعية للملتقى . وحضر الملتقى الدكتور محمد الميتمي وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الصناعة الاسبق والمستشار محمد التميمي المستشار الاقتصادي لسفارة المملكة العربية السعودية والأستاذ محمد الصباح المستشار

القانوني لمحافظة مرسى مطروح ونائبي رئيس مجلس الاعمال لشئون الصناعة عمر بابطين وشئون التجارة محمد العيسائي وعدد من اعضاء المجلس وجمع كبير من رجال المال والمستثمرين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.