جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

ما هو متوسط لون الكون؟

0 49

ما هو متوسط لون الكون؟

What is the average color of the universe?

إعداد / ولاء فرج أسعد

في دراسة أجريت عام 2002 ، وجد علماء الفلك أن الضوء القادم من المجرات (والنجوم بداخلها) – جنبًا إلى جنب مع كل السحب المرئية من الغاز والغبار في الكون – عند حساب المتوسط ، ينتج لون عاجي قريب جدًا من الأبيض. أطلقوا على هذا اللون اسم “لاتيه كوني”.

In a 2002 study, astronomers found that the light coming from galaxies (and the stars within them) – alongside all the visible clouds of gas and dust in the Universe – when averaged, would produce an ivory colour very close to white. They named this colour ‘cosmic latte’.

Cosmic latte

يعود سبب “بيچية” الكون إلى وجود مناطق تنتج الضوء الأحمر والأصفر والأخضر أكثر قليلاً من تلك التي تنتج الضوء الأزرق. ومع ذلك ، فإن هذا اللون البيج ، الذي تم حسابه فوق السماء بأكملها ، يخفف ويظهر باللون الأسود تقريبًا ، ولكن ليس بالكامل.

The ‘beigeness’ of the Universe is because there are slightly more regions that produce red, yellow and green light than those that produce blue. Averaged over the entire sky, however, this beige colour is diluted and appears almost, but not entirely, black.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.