جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

ما لا تعرفه عن فاروق نجيب

0 156

 

تقرير /أحلام محمد

فاروق نجيب ميخائيل، اسم الشهرة فاروق نجيب ،فاروق نجيب، ممثل مصري. من الأقباط تعلم القراءة في الكُتاب وحفظ الكثير من سور القرآن الكريم، وكان يعتز بالثقافة الإسلامية، ولد في محافظة القاهرة، حصل على ليسانس أداب جامعة عين شمس، يصنف على إنه فنان كوميدي، عقب انتهاء فترة تجنيده قام الشاعر نجيب سرور بتقديمه في مسرحيته «وابور الطحين»

رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2014 الفنان فاروق نجيب ميخائيل عن عمر ناهز الـ 73 عاما، حيث وافته المنية بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر بعد صراع طويل مع الفشل الكلوي.

وكان الراحل أصيب بمرض الفشل الكلوي منذ فترة طويلة وتراجعت حالته الصحية والنفسية في آخر أيامه بسبب تجاهل الأوساط الفنية والإعلامية والنقابات المهنية له.

قبل وفاته بـ 7 أشهر كان آخر تصريح له من خلال حوار فني حيث قال: “أنا مسيحي الديانة ولكني مسلم العقيدة فقد حرص والدي على إلحاقي بـ(الكتاب) والذي مكنني من حفظ القرآن كاملا”، مضيفا: “بالتالي فأنا ملم بكل شيء من العقيدة الإسلامية وأعشق كل ما يقربني منها”.

قدم عددا من الأعمال الفنية منها “السيرة الهلالية ،الدالي، ألف ليلة وليلة، الفرسان، حياة الجوهري، المرأة التي غلبت الشيطان، يتربي في عزو، كليم الله، محمد رسول الله، الايام، واخر اعماله كان “حاميها حراميها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.