جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

” ماسكات من العسل لجمال بشرتك” إعــداد / عــزة عــوض الله

0 18

” ماسكات من العسل لجمال بشرتك”
إعــداد / عــزة عــوض الله

1 ماسك العسل والليمون لتضييق المسامات الواسعة
يعمل هذا الماسك على تنظيف المسام بواسطة العسل الطبيعي بينما يقوم الليمون بشد البشرة، ولتجهيز هذا الماسك قومي بخلط ملعقتين من العسل مع عصير ليمونة واحدة، ومن ثم دلكي وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق، واتركيه على الوجه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، وبعدها قومي بفرك وجهك بمكعب ثلج لإغلاق المسام. ينصح بتطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

2 خلطة الشوفان مع العسل وزيت الجريب فروت لتضييق المسامات الواسعة
يعمل العسل على مكافحة البكتيريا المتراكمة على سطح البشرة بالإضافة إلى دوره في إغلاق المسامات الواسعة، بينما يقوم الشوفان بترطيب البشرة وترميمها عبر الدهون الصحية والكربوهيدرات التي تتوافر فيه، أما بالنسبة لزيت الجريب فروت فهو مناسب للبشرة المعرّضة للإصابة بحب الشباب نظراً لدوره في إحداث التوازن في معدل الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. لتطبيق هذه الخلطة قومي بطحن ملعقتين كبيرتين من الشوفان وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على خلطة متجانسة وسميكة ويمكنك إضافة قطرتين من زيت الجريب فروت، وبعدها قومي بتوزيع الخليط على وجهك مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء البارد، وللحصول على نتيجة مرضية قومي بتطبيقه يومياً.

3 ماسك العسل والقرفة لتضييق المسامات الواسعة
تعتبر القرفة مادة مضادة للجراثيم، حيث تعالج الجروح وتمنع إصابتها بالالتهابات، كما تعمل كمقشر للبشرة. ولتحضير هذا الماسك قومي بإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وامزجيهما جيداً، طبقي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء البارد للمساهمة في إغلاق المسام.

4 وصفة العسل والسكر لتقشير البشرة
يعتبر السكر بمثابة مقشر طبيعي للبشرة والتقشير مهم لتنظيف المسامات واغلاقها، ولتجهيز هذا الخليط قومي بمزج ملعقة صغيرة من السكّر مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، وافركي بها الوجه بشكل لطيف، ومن ثمّ قومي بشطفه بالماء البارد واحرصي على عدم استخدام الصابون.

5 ماسك البيض والعسل لتغذية وتضييق المسامات الواسعة
يعتبر البيض والعسل من أكثر العناصر المغذية للبشرة، وعندما يجتمعان في وصفة واحدة تصبح الفائدة أكبر للبشرة، لحضير الخلطة قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل، واخلطيهما مع بيضةٍ واحدة جيّداً، وبعدها قومي بتطبيق الخلطة على البشرة لمدّة نصف ساعة، ثمّ مرري مكعب من الثلج على بشرتك الذي يكمل عمل الماسك بتضييق المسام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.