جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

لعنة الفراعنة

0 58

لعنة الفراعنة

بقلم : جنة صلاح الدين حامد

يعتقد البعض بأن أي شخص يقوم بضوضاء او ازعاج المومياء فهي لعنة الفراعنة والبعض الآخر يعتقد أن لعنة الفراعنة تأتي ليلا وبعض الناس لا يأمنون بلعنه الفراعنة ويعتبروها خرافه .فهنا نتسأل هل يوجد لعنه فراعنة ام لا؟

اشهر لعنه هي لعنة توت عنخ امون. في عام ١٩٢٢تم إكتشاف مقبرة توت عنخ امون علي يد هاور كارتر ولكن في جملة مكتوبه علي جدران المقبرة وهي تقول “سيضرب الموت بجناحيه السامين كل من يعكر صفو الملك “لكن يعتقد هاور أن كتب المقولة لتهديد ورعب الأعداء ولكن تعرضوا لموقف غريبة ومات جورج هاربرد بقرصة بعوضه. ومنهم ماتوا محروقين .إيفيلون وايت هو عالم آثار خاف من لعنة الفراعنة عندما شاهد موت زملاءه وكتب رساله بالدم وهو يقول”لقد واجهت لعنه لقد أجبرتني علي الاختفاء “. والغريب أن الذي له دور كبير في الكشف عن المومياء هو انجم واعطي هاور لانجم أعطه يد مومياء حقيقه .وبها اسوره مكتوب عليها بلخط الهيروغليفية “سوف تحل لعنتي على كل من يحرك جسدي” وبعدها احترق بيت انجم وقرر يبني بيت آخر لكن هدم بالفيضان . لكن هاور كارتر بعض المراجع تقول مات في قبر توت عنخ امون والبعض الآخر يقول إنه مات بسرطان في عمر٦٤.

لكن الفراعنة مشهورين بالسحر . والدليل على ذلك أن جايمس هنري عالم الآثار يقول بعد رجوعه من اكتشاف المقبرة عاد إلي المنزل و وجد كبري تاكل عصفوره الكناري . الدليل أن الكبري هي رمز علي كل تاج الفراعنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.