جريدة النجم الوطني
alnigm.com/gif2.gif

كيف تختار لعبة آمنة لطفلك

0 53

كيف تختار لعبة آمنة لطفلك

إعداد / نادية سعد الدين

أغلب أضرار الألعاب عبارة عن جروح طفيفة وخدوش وكدمات ولكن فى بعض الأحيان يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة قد تصل للموت، عندما تكون ألعاب الأطفال خطرة خطرة أو تستخدم بطريقة خاطئة.

نعرض فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اختيار الألعاب الآمنة والمناسبة لطفلك وذلك وفقا لما جاء في موقع “ healthychildren”.

اقرأ الملصق: توفر الملصقات التحذيرية معلومات مهمة حول كيفية استخدام اللعبة والأعمار التى تكن اللعبة آمنة لها وتأكد من أن توضح لطفلك كيفية استخدام اللعبة بالطريقة الصحيحة.

فكر في الحجم الكبير: تأكد من أن جميع الألعاب والأجزاء أكبر من فم طفلك لمنع الاختناق .

تجنب الألعاب التي تطلق الأشياء في الهواء ويمكن أن تسبب إصابات خطيرة في العين أو الاختناق.

تجنب الألعاب التى تحدث صوت عالٍ لمنع تلف سمع طفلك.

ابحث عن الألعاب المحشوة المصنوعة جيدًا وتأكد من أن جميع الأجزاء مشدودة وأن اللحامات والحواف آمنة كما يجب أن تكون قابلة للغسل في الغسالة واخلع أي شرائط أو خيوط مفكوكة لتجنب الاختناق.

تجنب الألعاب التي تحتوي على حبيبات أو حشوة صغيرة تشبه الفاصوليا والتي يمكن أن تسبب الاختناق أو الاختناق إذا ابتلعها.

اشترِ الألعاب البلاستيكية القوية وقد تنكسر الألعاب المصنوعة من البلاستيك الرقيق بسهولة.

تجنب الألعاب التي تحتوي على مواد سامة يمكن أن تسبب التسمم، وتأكد من أن الملصق يقول “غير سام”.

تجنب مجموعات الهوايات وأدوات الكيمياء لأي طفل يقل عمره عن 12 عامًا ويمكن أن تسبب حرائق أو انفجارات وقد تحتوي على مواد كيميائية خطرة وتأكد من أن طفلك الأكبر يعرف كيفية التعامل مع هذه الأنواع من الألعاب بأمان.

يجب أن تكون الألعاب الكهربائية “معتمدة من UL” وتحقق من لك من خلال قراءة الملصق للتأكد.

كن حذرًا عند شراء ألعاب سرير الأطفال : يجب إبقاء الفراش السائب أو أي أشياء يمكن أن تزيد من خطر الاختناق بعيدًا عن السرير كما يجب أن تكون أي لعبة سرير معلقة بعيدًا عن متناول الطفل ويجب إزالتها عندما يبدأ طفلك بالضغط على يديه وركبتيه لأول مرة أو عندما يبلغ الطفل 5 أشهر ، أيهما يحدث أولاً لأن هذه الألعاب يمكن أن تخنق الطفل.

How to choose a safe toy for your child
Prepared by / Nadia Saad El-Din

Most of the damages of toys are minor cuts, scrapes and bruises, but sometimes they can cause serious problems that may even lead to death, when children’s toys are dangerous or used in the wrong way.

Here are some tips to help you choose safe and appropriate toys for your child, according to the “healthychildren” website.

Read the label: Warning labels provide important information about how to use the toy and what ages the toy is safe for, and be sure to show your child how to use the toy correctly.

Think big: Make sure all toys and parts are larger than your child’s mouth to prevent choking.

Avoid toys that shoot objects into the air and can cause serious eye injury or suffocation.

Avoid loud toys to prevent damage to your child’s hearing.

Look for well-made stuffed toys, make sure all parts are taut, seams and edges are secure, and should be machine washable, and remove any loose straps or threads to avoid choking.

Avoid toys that contain pellets or a small bean-like filling that can cause choking or choking if swallowed.

Buy sturdy plastic toys and toys made of thin plastic may break easily.

Avoid toys that contain toxic substances that can cause poisoning, and make sure the label says “non-toxic.”

Avoid hobby sets and chemistry tools for any child under 12 that can cause fires or explosions and may contain dangerous chemicals, and make sure your older child knows how to handle these types of toys safely.

Electric toys must be “UL Approved” and check with yours to read the label to be sure.

Be careful when buying crib toys: Loose bedding or anything that could increase the risk of suffocation should be kept out of the bed and any hanging crib toy should be out of the baby’s reach and should be removed when your baby starts putting pressure on his hands and knees for the first time or when he reaches The baby is 5 months, whichever comes first because these toys can suffocate the baby.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.